تكنولوجيا

"مواصفات" تستشرف مستقبل الطباعة ثلاثية الأبعاد في "الـ 5 الكبار"

السبت 2017.11.25 02:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 481قراءة
  • 0 تعليق
مستقبل الطباعة ثلاثية الأبعاد في "الخمسة الكبار"

مستقبل الطباعة ثلاثية الأبعاد في "الخمسة الكبار"

تنطلق، غدا الأحد، فعاليات معرض الخمسة الكبار، في دبي، بمشاركة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، بهدف تعزيز الأمان والسلامة في قطاع الإنشاءات.

وتعرض "مواصفات" عددًا من المواصفات والأنظمة الإماراتية واللوائح الفنية التي تعزز الأمان والسلامة في قطاع الإنشاءات، واستشراف أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والابتكارات في عالم الإنشاءات، على غرار تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد للمباني، ومستقبل قطاع البناء ومعداته الذكية.

المهندس عيسى الهاشمي، مدير إدارة شؤون المطابقة في "مواصفات"، أكد أن الهيئة تحرص على المشاركة في الفعاليات الكبرى للتعريف بالخدمات التي تقدمها لتعزيز قطاع الأعمال، مشددا على ضرورة نشر الوعي بأهمية تبني المؤسسات والأفراد للمواصفات المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئية، وكذلك أهمية هذه المواصفات القياسية في تعزيز الاقتصاد الوطني وتدعيم تنافسيته إقليميا وعالميا.


من جانبه أكد عبد الله المعيني مدير عام الهيئة، "أن المشاركة في المعرض تتيح للجهات الحكومية الاطلاع على التطورات شبه اليومية في هذا القطاع المتنامي".

وقال المعيني: "سنتشارك الأفكار مع المبتكرين في الشرق والغرب من الذين يستعرضون هذه التقنيات، لما لذلك من انعكاسات إيجابية على المجتمع بشكل عام، وبما ينسجم مع استراتيجية الهيئة الهادفة إلى الارتقاء بجودة المنتجات المتداولة في أسواق الدولة".


وأضاف أن التقنيات الحديثة ستنتقل بقطاع الإنشاءات إلى آفاق أوسع؛ حيث أصبح بإمكاننا طباعة مدن ومنازل بواسطة التقنيات ثلاثية الأبعاد، مشيرا إلى أن دبي سبّاقة في هذا المجال.

وتمت طباعة أول مكتب بهذه التقنيّة، والتي تعتمد أنظمة عزل تسمح بتخفيف استهلاك الطاقة وتوفير حماية من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

تعليقات