منوعات

4 سلوكيات مهمة لاستخدام التليفونات الذكية

الإثنين 2018.3.12 10:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 112قراءة
  • 0 تعليق
هواتف ذكية

هواتف ذكية

أصبحت التليفونات الذكية جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فمن خلالها ندير جميع أمور حياتنا سواء الشخصية أو الوظيفية كل دقيقة وفي كل مكان.

ولكن على الرغم من ذلك، فإن هناك عدة سلوكيات أساسية لاستخدام التليفونات الذكية يتم تجاهلها من قبل المستخدمين، عرضها موقع "سي بي سي"، ونستعرضها في التقرير التالي.. 

أولا: عدم استخدام التليفون أثناء قيادة السيارة:

هذه القاعدة تستحق بالفعل أن يعاد تكرارها مرارا على مستخدمي التليفون الذكي أثناء قيادتهم للسيارة؛ لأن هذا قد يؤدي إلى التسبب في أن تصطدم أحدا بالسيارة، وإذا تطلب الأمر إلى التحدث في الهاتف يجب عليك أن توقف السيارة وإنهاء المكالمة، أو تستخدام السماعات. 

ثانيا: التحدث أثناء المشي ليس ضروريا على الإطلاق:

ينحدث بعض الناس في التليفون أثناء سيرهم ويفتحون مكبر الصوت ويصرخون كأنهم يتفاخرون بامتلاكهم تليفونات ذكية، لذلك يجب أن تمتنع عن استخدام مكبر الصوت أثناء تواجدك في الأماكن العامة واحتفظ بهذا السلوك في منزلك. 

ثالثا: اخفض صوتك في الأماكن العامة:

ليس هناك أي داع لأن ترفع صوتك وتقحم نفسك في يوم أحد آخر غيرك لمجرد أنك تريد أن تستنزف مزيدا من الطاقة الموجودة داخلك، لذلك عليك أن تخفض صوتك أثناء إجرائك لمكاملة التليفون الخاصة بك في الأماكن العامة مثل السينما والمطاعم ووسائل المواصلات. 

رابعا: اترك الهاتف أثناء العمل: 

قبل ظهور التليفونات الذكية كانت المكالمات في العمل تقتصر على وقت الغداء  فقط والظروف الطارئة فقط، لكن الآن يتم استخدام التليفونات الذكية في أي وقت أثناء العمل، لكن هذا ليس صحيحا لأن ذلك يؤثر على التركيز في العمل. 

تعليقات