تكنولوجيا

رغم الانتقادات.. هواتف 2018 الذكية ستكون بخلفية من الزجاج

الإثنين 2018.3.5 08:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 281قراءة
  • 0 تعليق
الخلفيات الزجاجية اختيار كبرى الشركات لهواتفها

الخلفيات الزجاجية اختيار كبرى الشركات لهواتفها

أصبح واضحا أن الزجاج هو الاختيار الذي حظي بإجماع من شركات تصنيع الهواتف الذكية العملاقة في صناعة خلفية موديلات هواتفهم الجديدة. 

وحسبما ذكر موقع "زا فيرج"، فإن ذلك سيظهر بوضوح خلال عام 2018، حيث إن جميع الهواتف التي سيتم طرحها خلال العام ستكون بخلفية من الزجاج.

ونقل الموقع تغريدة للخبير التقني "فلاد سافوف" أكد خلالها أن هاتف أيفون إكس كان البداية ومن بعده ستكون موديلات هواتف كل من شركات نوكيا وسامسونج وسوني وأزوس وإل جي وهواوي، التي ستطرح خلال عام 2018 بالكامل مزودة بخلفية من الزجاج، وأن عصر صناعة الهواتف من الألومينيوم قد انتهى.

تغريدة للخبير التقني "فلاد سافوف"

وأوضح موقع فيرج الموديلات التي ستطرح من هذه الشركات خلال عام 2018، وهي نوكيا 8 سيروكو، وسامسونج جلاكسي إس 9، و سوني إكسبريا XZ2، و ZTE بليد "في 9"، و أزوس "زينفون 5"، ستكون جميعها بخلفية من الزجاج، إضافة إلى موديل إل جي "في 30"، وموديل هواوي "ميت 10" و "ميت 10 برو"، الذين طرحوا نهاية العام الماضي، ويتوقع إعلان هذه الشركات طرحها لموديلات جديدة خلال عام 2018 ستكون أيضا بخلفية من الزجاج، مثل هاتف إل جي الجديد "جي 7".

هواتف سامسونج جالكسي إس 9

ومن المتوقع أيضا أن تنضم شركة HTC لهذه الشركات بإعلانها المرتقب لهاتف جديد خلال عام 2018، يرجح بقوة أن خلفيته ستكون مصنوعة من الزجاج.

يأتي ذلك رغم الانتقادات التي تلقتها شركات الهواتف عن سهولة كسر الهواتف المصنوعة من الزجاج بالرغم من قيمتها الجمالية في الصنع، إلا أن دخول الزجاج في صناعة الهاتف بنسبة كبيرة يقصر من عمر الهاتف بشكل كبير في حالة تعرضه للسقوط أو الاصطدام بجسم صلب.

الخلفية الزجاجية كانت اختيار آيفون أيضا

ومما زاد من مخاوف مستخدمي الهواتف المصنوعة من الزجاج، التكلفة المعلنة لإجراء إصلاحات في هواتف مثل أيفون إكس وأيفون 8، حيث تبلغ قيمة استبدال الخلفية الزجاجية لأيفون إكس 549 دولارا، فين تبلغ قيمة استبدال الخلفية الزجاجية لهاتف أيفون 399.8 دولار.

لذلك شجع موقع "ذا فيرج" مستخدمي الهواتف الذكية السابق ذكرها على استخدام غلاف لحماية هواتفهم بداية من الآن.

تعليقات