رياضة

5 أرقام مميزة في فوز برشلونة على سوسيداد

الإثنين 2018.1.15 02:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 474قراءة
  • 0 تعليق
لويس سواريز مهاجم برشلونة

لويس سواريز

شهدت مباراة برشلونة وريال سوسيداد، التي استضافها ملعب أنويتا، في الجولة الـ19 من منافسات الدوري الإسباني، وفاز بها الفريق الكتالوني بنتيجة 4-2، تحقيق 5 أرقام مميزة، 4 منها إيجابية للاعبيه، فيما كان الرقم الخامس سلبيا.

صحيفة كتالونية: محمد صلاح يزيد الضغوط على ميسي

وكسر برشلونة عقدة "أنويتا" التي عانى منها ضد فريق ريال سوسيداد منذ أكثر من 10 سنوات، حيث لم يفز عليه بهذا الملعب في بطولة الدوري الإسباني منذ 5 مايو عام 2007، عندما انتصر عليه بهدفي الإسباني أندريس إنيستا والكاميروني صامويل إيتو.

ورفع الفريق الكتالوني رصيده من النقاط إلى 51 نقطة، ليوسع الفارق بينه وبين غريمه التقليدي ريال مدريد إلى 19 نقطة، حيث يحتل الأخير المركز الرابع في جدول ترتيب "الليجا" برصيد 32 نقطة، وتتبقى له مباراة مؤجلة مع فريق ليجانيس.

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الرابع للفريق الكتالوني، في شباك ريال سوسيداد، وهو الهدف رقم 366 له مع الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني، ليصبح الهداف التاريخي لأي فريق في دوري واحد، متفوقا على الألماني جيرد مولر، أسطورة بايرن ميونيخ، الذي سجل 365 هدفا مع الفريق البافاري بين عامي 1964 و1979.

وجاء هدف ميسي في شباك سوسيداد من ركلة حرة، وهو الهدف رقم 19 الذي يسجله النجم الأرجنتيني من ركلة حرة، ليعادل رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، كأكثر اللاعبين تسجيلا من ركلات حرة في السنوات الـ25 الأخيرة.

على صعيد آخر، شهدت المباراة خسارة الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة، لصدارة قائمة الحراس المتنافسين على الفوز بجائزة "زامورا" لأفضل حارس إسباني، بعدما تلقت شباكه هدفين، لتكون حصيلة ما استقبله هذا الموسم بالليجا 9 أهداف، أكثر بهدف من السلوفيني يان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد، الذي استقبل 8 أهداف.

تعليقات