رياضة

مئوية رونالدو تزين 5 أرقام في اكتساح ريال مدريد لباريس سان جيرمان

الخميس 2018.2.15 02:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 339قراءة
  • 0 تعليق
كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو - نجم ريال مدريد

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم هجوم ريال مدريد، في قيادة فريقه لفوز كاسح على باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل هدفين وصل بهما إلى الهدف رقم 101 مع "الميرينجي" في البطولة، كأول لاعب ينجح في تخطي الحاجز المئوي مع فريق واحد في "التشامبيونزليج".

ريال مدريد يقهر باريس سان جيرمان بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

ونجح اللاعب نفسه في تحقيق 3 أرقام مميزة أخرى بعد تسجيل تلك الثنائية، إذ رفع رصيده من الأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم إلى 11 هدفا، لينجح في تسجيل 10 أهداف أو أكثر بالبطولة للموسم السابع على التوالي، وهو الرقم الذي لم يتمكن أي لاعب من تسجيله في أكثر من موسمين متتاليين.

وجاءت أهداف رونالدو الـ11 موزعة على المباريات الـ7 التي لعبها الفريق الملكي في "التشامبيونزليج" هذا الموسم حتى الآن، ليصبح أول لاعب ينجح في تسجيل هدف واحد على الأقل في كل مباراة من أول 7 مباريات بالبطولة.

وبهدفيه وصل النجم البرتغالي إلى الهدف رقم 116 له في بطولة دوري أبطال أوروبا مع مختلف الفرق التي لعب لها، ليتخطى إجمالي ما سجله فريقا شاختار دونيتسك الأوكراني وموناكو الفرنسي على مدار تاريخ البطولة.

أما الفريق المدريدي نفسه وصل بهذا الانتصار إلى الفوز رقم 250 له في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما خاض المباراة رقم 417 أمام الفريق الباريسي، حيث تعادل في 37 مباراة، وتعرض للهزيمة في المباريات الـ94 الأخرى.

يُذكر أن مباراة العودة بين الفريقين ستكون في 6 مارس المقبل، على ملعب حديقة الأمراء، وسيكون ريال مدريد في حاجة إلى الفوز أو التعادل، أو الهزيمة بفارق هدف واحد، أو هدفين مع تسجيل أكثر من هدف، من أجل التأهل للدور ربع النهائي.

تعليقات