منوعات

5 أشياء يخبرنا عنها حب الشباب

الأربعاء 2018.3.14 10:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 258قراءة
  • 0 تعليق
حب الشباب

حب الشباب

يعتبر الجلد نافذة الجسم التي يطل من خلالها ويظهر ما به من صحة ومرض، فإذا ظهر على البشرة أي شيء تعد علامة لحالة الجسم الداخلية وتوازنه. 

وقال الدكتور ميلاني بالم طبيب الأمراض الجلدية بكاليفورنيا:" تتأثر درجة حرارة ولون وملمس ورطوبة الجلد بصحة الجسم الداخلية، ومن بين العلامات التي تظهر على الجلد وتشير لوضع الجسم الداخلي حب الشباب". 

واستقر الدكتور بالم على 5 أمراض يخبرنا بها حب الشباب وهي: 

هرمونات غير متوازنة:

فظهور حبوب كبيرة الحجم على البشرة تشير إلى وجود خلل في هرومونات الجسم، أو وجود تكيسات على المبايض أو نظرا لزيادة نمو الشعر بالجسم، وهنا يجب التوجه مباشرة إلى طبيب جلدية وطبيب غدد صماء للعلاج. 

استخدام خاطئ لمستحضرات التجميل:

أكد الدكتور بالم أن حب الشباب في منطقة "تي زون" التي تشمل الجبهة والأنف تعود إلى الاستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل ولمنتجات العناية بالبشرة.

وقال إن المنتجات التي يدخل في تكوينها الزيوت تخلق فروقا بين مسام البشرة تساعد على ظهور حب الشباب، كما أن استخدام الكريمات الغنية في منطقة العين مع بشرة تعاني من حب الشباب قد تتسبب في ظهور  عيوب في هذه المنطقة.

وأوصى الدكتور بالم على ضرورة تنظيف كل ما يلامس البشرة من تليفونات وخوذات الدراجات، واستخدام منظف للبشرة خاص بحب الشباب.


الإحساس بالتوتر والضغط:

يؤكد دكتور بالم على أن ظهور حب الشباب قد يشير إلى كم التوتر الذي نعيشه نتيجة العمل أو الحياة الشخصية.

التعرض الزائد للشمس:

يشير ظهور حب الشباب على البشرة أحيانا وخاصة حول منطقة العين، إلى أن السبب في حدوثها هو التعرض لفترات طويلة إلى الشمس، لذلك يجب اللجوء إلى التقشير الكيميائي أوالليزر من أجل تقليلها. 

حب الشباب في الأساس هو طفح جلدي:

يقول الدكتور بالم إنه إذا كانت الحبوب موجودة فقط في منطقة العين والفم فإنه يسمى بالطفح الجلدي، ويكون السبب فيها بعض المنشطات المستنشقة مثل جهاز استنشاق الربو، وسواء كان شكل حب الشباب له قشرة أو فيه إحمرار فيفضل استخدام علاج موضعي.

تعليقات