رياضة

تقرير.. 7 صفقات لفتت الأنظار في الميركاتو الشتوي 2019

الأحد 2019.2.3 09:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 136قراءة
  • 0 تعليق
صفقات أثارت اهتمام الجماهير

صفقات أثارت اهتمام الجماهير

انتهت فترة الانتقالات الشتوية في الدوريات الأوروبية الكبرى، وأسفرت عن بعض الصفقات التي أثارت جدلاً جماهيرياً ونقدياً واسعاً.

فيديوجراف.. توتنهام يدخل تاريخ البريمييرليج من بوابة الميركاتو

وتستعرض "بوابة العين الرياضية" في السطور التالية أبرز الصفقات التي أثارت الجدل.

الغاني كيفين برنس بواتينج

بواتينج

فاجأ برشلونة الجميع وفي مقدمتهم جماهير "البلوجرانا"، وأعلن ضم المهاجم الغاني كيفين برنس بواتينج، قادماً من ساسولو الإيطالي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء النهائي مقابل 8 ملايين يورو في نهاية الموسم.

الغريب في الصفقة، أن اللاعب صاحب الـ31 عاماً كان مبتعداً لفترة طويلة عن أجواء التألق، وعاش فترة من التخبط بين عدة أندية منذ فترة توهجه مع ميلان الإيطالي بين عامي 2011 وحتى 2013.


موراتا

استعار أتلتيكو مدريد الإسباني ألفارو موراتا لمدة موسم ونصف الموسم قادماً من تشيلسي الإنجليزي، دون الإعلان عن قيمة الصفقة.

وجاء إعلان أتلتيكو عن التعاقد مع اللاعب رغم لعبه من قبل للجار اللدود ريال مدريد، فضلاً عن الانتقادات الجماهيرية للصفقة من جماهير "الروخيبلانكوس" التي طالبت بإعطاء الفرصة للاعب شاب بدلاً من ضم موراتا، ووصل الأمر لتأليف أغنية خاصة هاجموا من خلالها الصفقة.


الإيطالي ماريو بالوتيلي

بالوتيلي

صاحب الـ28 عاماً شارك في 11 مباراة بالنصف الأول من الموسم مع فريق نيس الفرنسي سجل خلالها هدفاً وحيداً فقط، لتأتي المكافأة بانضمامه لصفوف مارسيليا.

وسيكون مارسيليا الفريق السادس الذي يلعب له بالوتيلي في مسيرته، بعد كل من إنتر ميلان وميلان الإيطاليين، ومانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين، ونيس الفرنسي.


الإسباني سيسك فابريجاس

فابريجاس

باحثاً عن فرصة للمشاركة بصفة أساسية في المباريات، أقدم فابريجاس على خطوة الانضمام لموناكو الفرنسي، الذي ينافس على الهروب من الهبوط من الدوري الفرنسي، إذ يحتل الفريق المركز الـ18 برصيد 18 نقطة.

وستكون تجربة فابريجاس مثيرة للاهتمام، بعدما كانت جميع تجاربه السابقة مع فرق تنافس على لقب الدوري في بلدها، وهي برشلونة الإسباني، وأرسنال وتشيلسي الإنجليزيان.


الهولندي رايان بابل

بابل

عاد المهاجم المخضرم للدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة فولهام، وذلك بعد 8 أعوام من رحيله عن ليفربول النادي الذي عرف الجماهير على اللاعب في بدايته.

وأقدم فولهام على خطوة التعاقد مع بابل صاحب الـ32 عاماً، بعد تألق الأخير رفقة منتخب بلاده وقيادته للتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية ليعود للأضواء رفقته.


البرتغالي بيبي

بيبي

بعد 12 عاماً من رحيل بيبي عن الدوري البرتغالي وفريق بورتو، عاد المدافع المخضرم لناديه الذي شهد بداياته بعد انتهاء عقده مع بشكتاش التركي.

بيبي لعب بالدوري البرتغالي من قبل مع بورتو، ومن قبله ماريتيمو، وخاض به 99 مباراة حتى الآن.

جونزالو هيجوايين

بعد 6 أشهر فقط مع ميلان الإيطالي، معارا من يوفنتوس، قرر الأرجنتيني جونزالو هيجوايين قطع إعارته مع "الروسونيري"، والانتقال إلى تشيلسي حيث يتواجد الإيطالي ماوريسيو ساري وهو المدرب الذي تألق اللاعب تحت قيادته في نابولي.


تعليقات