رياضة

7 فرق عربية بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

الإثنين 2018.12.24 01:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 240قراءة
  • 0 تعليق
كأس دوري أبطال أفريقيا

كأس دوري أبطال أفريقيا

انتهت مباريات الإياب لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأسفرت عن 16 متأهلاً لمرحلة المجموعات من النسخة الاستثنائية الحالية.

مدرب الأهلي يوضح سر الهزيمة أمام جيما أبا جيفار

الترجي التونسي كان أول المتأهلين لدور المجموعات، باعتباره بطلاً للنسخة الأخيرة ومشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها الإمارات مؤخراً.

وتأهل الإفريقي التونسي بعد فوزه على الهلال السوداني (3-2) في مجموع المباراتين.

وخطف الوداد المغربي بطاقة التأهل بصعوبة رغم خسارته في مباراة العودة أمام جراف دي داكار السنغالي (3-1)، لسابق فوزه ذهابا على ملعبه بثنائية دون رد، مستفيداً من الهدف خارج ملعبه.

ومن مصر، تأهل الأهلي والإسماعيلي بصعوبة بعد فوز الأول على جيما أبا جيفار الإثيوبي (2-1)، والثاني على القطن الكاميروني (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتأهل القسنطيني الجزائري على حساب فييرس الأوغندي بنتيجة (3-0) في مجموع اللقاءين، كما تأهل مواطنه شبيبة الساورة على حساب اتحاد طنجة المغربي بالفوز (2-1).

وتأهل فريقان من جنوب أفريقيا، هما صنداونز على حساب الأهلي الليبي بنتيجة (4-0)، وأورلاندو بيراتس متفوقا على أفريقيا ستارز الناميبي بهدف دون مقابل.

ومن الكونغو الديمقراطية، تأهل فريقا فيتا كلوب ومازيمبي على حساب بانتو الليسوتي وزيسكو يونايتد الزامبي على الترتيب.

وتأهل لوبي ستارز النيجيري على حساب غور ماهيا الكيني، وبلاتينيوم الزمبابوي متفوقا على أوثو دويو الكونغولي، وسيمبا التنزاني بتخطيه عقبة نكانا الزامبي، وأسيك ميموزا الإيفواري أمام الملعب المالي، وحوريا كوناكري الغيني عبر بوابة النصر الليبي.



تعليقات