منوعات

7 مدن خاوية من السيارات

الأربعاء 2018.6.13 05:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 325قراءة
  • 0 تعليق
7 مدن خاوية من السيارات

7 مدن خاوية من السيارات

بعد تجربة باريسية بجعل بعض مناطق المدينة خالية من السيارات -وكانت أهم هذه المناطق برج إيفيل وشارع الشانزليزيه وكاتدرائية نوتردام- تبين انخفاض المادة المتسببة في إحداث الضباب وثاني أكسيد النيتروجين بالجو بنسبة 40% في الأماكن التي تم حظر استخدام السيارات بها في ذلك اليوم.

وهذا ما دفع موقع "بيزنيس انسايدر" لإعداد تقرير عن أكثر 7 مدن لا تستخدم السيارات بها:  

1- مدينة جيثرون بهولندا:

وتعتمد حركة النقل بها على القنوات المائية، لذلك تسمى هذه المنطقة بفينيسيا الشمال، وأصبحت مقصدا سياحيا لمن يرغب في العيش ببساطة، حيث وجد السكان أن هذه الطريقة المناسبة للتنقل داخل البلد.

2- جزيرة ماكيناك بميتشجان:

تقع في بحيرة هورون ويعيش بها 500 شخص، يزداد هذا الرقم في الصيف مع قدوم السياح، وتحظر هذه الجزيرة استخدام السيارة بها كوسيلة تنقل، ووسيلة المواصلات الوحيدة هي الدراجة أو المشي أو عربة تجرها الخيول، والسيارات الموجودة على الجزيرة فقط سيارات تستخدم في الطوارئ فقط.

3- هيدرا باليونان:

تقع الجزيرة وسط بحر إيجا وبين جبال سارونيك، تعيش هذه الجزيرة على نمطها القديم منذ 50 عاما، فلا توجد بها سيارات نظرا لطرقها الضيقة شديدة الانحدار.

4- جزيرة النار بنيويورك:

وقد أطلق عليها هذا الاسم نظرا لأن القراصنة كانوا يتواجدون عليها ودائما ما يشعلون النار بها، ويأتي عدم استخدام السيارات لصغر مساحاتها لذلك يستخدم الناس بها الزوارق لنقل أشيائهم.

5- باكيتا بالبرازيل:

كانت تسكنها في القدم قبيلة تامويو، ولا تستخدم فيها السيارات بسبب طرقها المرصوفة بالحصى.

6- مدينة فينيسيا أو البندقية بإيطاليا:

وهي من أشهر الأماكن في العالم التي لا تستخدم بها سيارات، وكانت بداية هذه المدينة في القرن الخامس الميلادي سقطت الحضارة الرومانية في الرومان من أمام البرابرة وأقاموا مستوطنات في مستنقعات تورسيلو وايسولو ومالاموكو، وهذه المستوطنات هي المعروفة حاليا بفينيسيا.

7- مدينة فوبان بألمانيا:

صممت هذه المدينة لتكون من الأساس خالية من السيارات والتركيز على إقامة الحدائق العامة والمنازل والمدارس والمباني التجارية بطريقة تخلق حياة أفضل بها. 

تعليقات