ثقافة

القاهرة تنضم إلى شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية

الجمعة 2018.5.4 07:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1795قراءة
  • 0 تعليق
القاهرة ضمن شبكة المدن الإبداعية العالمية

القاهرة ضمن شبكة المدن الإبداعية العالمية

انضمت مدينة القاهرة إلى شبكة اليونسكو "للمدن الإبداعية" التي تضم 64 مدينة جديدة، لتصبح شبكة المدن الإبداعية مكونة من 180 مدينة في 72 دولة.

وفي هذا الإطار تنظم لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة في مصر، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وقطاع الفنون التشكيلية، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، وبأمانة الدكتور سعيد المصري، الأمين العام للمجلس، احتفالية بفوز وضم مدينة القاهرة إلى شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية.

تبدأ الاحتفالية في الثامنة مساء الإثنين المقبل، الموافق ٧ مايو/ أيار بساحة الهناجر، وتستمر حتى ٩ مايو الجاري، ويتضمن برنامج الاحتفالية معرضاً الفنون الحرفية وعرضاً لفرقة الغناء الريفي، وعرضاً لفرقة النيل للآلات الشعبية، وعرضاً للأزياء التراثية والمعاصرة، وتقام على هامش الاحتفالية ورشات حية للحرفيين من 7 محافظات مصرية.

يذكر أن انضمام القاهرة مدينة إبداعية بشبكة اليونسكو للمدن الإبداعية يفتح مجالاً للتعاون مع المدن الإبداعية الأعضاء في شبكة اليونسكو، ويؤدي إلى الحفاظ على الحرف اليدوية، ويوفر الإمكانات للارتقاء بالمهارات، سواء في مجال الحرف اليدوية والإبداعية أو الفنون الشعبية الأصيلة.

تعليقات