منوعات

عجوز صيني يصمم سيارة طائرة بسبب شكوى زوجته

الأربعاء 2018.10.10 03:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
عجوز صيني يصمم سيارة طائرة

عجوز صيني يصمم سيارة طائرة

لم تعد الابتكارات والاختراعات العلمية أمراً محتكراً فقط على العلماء، وهذا ما أثبته المتقاعد الصيني آن شو يا، بعد حصوله على براءة اختراع لتصميم "سيارة تحلق" في أغسطس/آب الماضي. 

العجوز المتقاعد البالغ من العمر 78 عاماً، كان يعمل مهندسا ميكانيكياً بمدينة شيآن الصينية، ومنذ تقاعده، عاش حياة عادية مع زوجته، إلا إنه منذ أكثر من عقد مضى، كان مصمماً على القيام بشيء لمعالجة الاختناقات المرورية للمدينة، بسبب شكوى زوجته المستمرة.

يقول آن شو يا لصحيفة "تشاينا ديلي" الصينية: "زوجتي كانت تشتكي دائماً من كثرة الاختناقات المرورية على الطريق، واقترحت على الاستفادة من خبرتي في مجال التصنيع الميكانيكي للمساعدة في حل مشكلة ازدحام المرور بالمدينة".

ويضيف: "أردت أن أفكر في أمر من شأنه تغيير طريقة النقل بالمدينة لأساعد زوجتي العزيزة، وبدأت البحث عن المركبات الطائرة في عام 2000، ومنذ ذلك الحين، مضيت أكثر من 10 أعوام في المكتبة بين الكتب والمراجع لاختراع سيارات ذات الاستخدام المزدوج، والتي يمكن أن تسير على طول الأرض وتطير في السماء".


ويتابع آن شو يا قائلاً: "قرأت عددا كبيرا من الكتب المرجعية وفكرت في ابتكار وسيلة نقل جديدة تجمع بين السيارة والطائرة الصغيرة، وفي يوليو/تموز 2014، تقدمت بطلب للحصول على براءة اختراع لتصميم سيارتي الطائرة وتم منحي إياها في أغسطس/آب عام 2018. وبعدما أسفرت دراستي أخيرا عن ثمارها، أتقدم بطلب للحصول على براءة الاختراع باسم زوجتي كهدية لها".


وحسب ما نقلته الصحيفة عن آن شو يا، فإنه لم يتمكن بعد من التجسيد الفعلي للسيارة، لأن الأمر يحتاج إلى تقنيات تصنيع معقدة ومتطورة، آملاً في أن يتمكن شخص ما من مساعدته على جعل الاختراع حقيقة واقعة، ووضعها في منتج ملموس.

تعليقات