رياضة

٨ فرق في دولية حمدان بن محمد لكرة القدم

الثلاثاء 2018.4.10 04:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 336قراءة
  • 0 تعليق
علي عمر يتوسط عددا من لاعبي الفرق المشاركة

علي عمر يتوسط عددا من لاعبي الفرق المشاركة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم تحت 16 سنة عن انطلاق النسخة الـ8 من البطولة التي تقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها المجلس في نادي ضباط شرطة دبي خلال الفترة من 10 إلى 19 أبريل الجاري.

حمدان بن محمد يشهد اللقاء التعريفي لمبادرة الألعاب الحكومية

وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمرًا صحفياً في مقر مجلس دبي الرياضي، حضره علي عمر البلوشي مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس ورئيس اللجنة المنظمة، وأحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بالمجلس ومدير البطولة بحضور ممثلي الفرق المشاركة ومدراء الأكاديميات والمدراء الفنيين بأكاديميات كرة القدم في أندية دبي، إلى جانب الشركاء الاستراتيجيين والرعاة والداعمين للبطولة.

وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن جدول المباريات للفرق الثمانية المشاركة في النسخة الـ8 من البطولة، والتي تم تقسيمها على مجموعتين، وتضم المجموعة الأولى فرق: آيندهوفن الهولندي،  وفلامنجو البرازيلي، والوصل الإماراتي، والأهلي المصري، فيما تضم المجموعة الثانية فرق: ريال مدريد، وبروسيا دورتموند، والنصر الإماراتي، وشباب الأهلي دبي.

وقال علي عمر البلوشي رئيس اللجنة المنظمة إن البطولة تعد أحد أهم البرامج التي ينظمها المجلس ويسعى من خلال تنظيمها إلى تطوير الناشئين والشباب في أنديتنا، وتقديم الدعم الشامل للموهوبين منهم من خلال إكسابهم الخبرة التي تمكنهم من خوض غمار التجربة الاحترافية وتأهيلهم لقيادة الفرق والمنتخبات الوطنية مستقبلًا.

 وأضاف: ”استطاعت البطولة خلال السنوات السابقة أن تحقق أهم أهدافها التي تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للمجلس، وقدمت البطولة فائدة فنية كبيرة للفرق الإماراتية التي شاركت فيها، حيث شارك العديد من لاعبيها في وقت لاحق مع الأندية الإماراتية بمسابقة الدوري المحلي (دوري الخليج العربي)".

وأكمل: "استطاعت بطولة حمدان بن محمد الدولية على مدار 8 سنوات منذ إطلاقها عام 2009 أن تستقطب ألمع النجوم من أبرز الفرق الدولية، وذلك بفضل الشهرة الواسعة التي اكتسبتها حيث شاركت فيها فرق كبيرة من مختلف قارات العالم".

وأتم: “شارك من القارة الأوروبية فرق فالنسيا وريال مدريد من إسبانيا، وباريس سان جيرمان ولنس الفرنسيان، وبيرمنجهام الإنجليزي، ومن إيطاليا منتخب لاعبي الدوري الإيطالي وتورينو وميلان، ومن ألمانيا شارك فيردر بريمن، وهذا العام بروسيا دورتموند ومن هولندا آيندهوفن، ومن قارة أمريكا الجنوبية شارك فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، وإنترناسيونال البرازيلي.

 



تعليقات