رياضة

حمدان بن محمد يشهد اللقاء التعريفي لمبادرة الألعاب الحكومية

الأحد 2018.4.8 06:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 115قراءة
  • 0 تعليق
 الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال حضوره الورشة

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال حضوره الورشة

حضر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اللقاء التعريفي الذي أقامته اللجنة المنظمة لمبادرة الألعاب الحكومية للجهات المشاركة في المبادرة، حول شروط المنافسات مع الفرق المشاركة في البطولة، لاطلاعهم على القوانين والنظم الإدارية واللوجستية للبطولة التي ستنظم خلال الفترة من 9 إلى 12 مايو المقبل في شاطئ كايت في دبي.

حمدان بن محمد يطلق مبادرة الألعاب الحكومية

وأظهرت مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية من إمارات "أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، والفجيرة" تفاعلاً كبيراً مع المبادرة الأولى من نوعها في العالم، والتي تستهدف ترسيخ مبدأ العمل الجماعي وروح الفريق الواحد بين موظفي الحكومة.

ويعد هذا اللقاء التعريفي هو أول استعدادات البطولة عقب إغلاق باب تلقي طلبات المشاركة، حيث بلغ عدد الفرق المشاركة ١٥١ فريقا، بواقع 8٥ فريقاً من الرجال و6٦ فريقاً من السيدات، وهو ضعف العدد المستهدف من قبل اللجنة المنظمة.

وتنطلق فعاليات المبادرة يوم ٩ مايو المقبل وتستمر حتى 12 من الشهر نفسه بمشاركة 1028 لاعباً ولاعبة.

وأعربت الفِرق الحاضرة في اللقاء التعريفي عن حماسها لخوض اختبارات المسابقة، واستعدادها لبدء تدريباتها الجادة في منافسة تختبر القدرات الذهنية والبدنية للمشاركين وفق مقاييس مدروسة ومبتكرة.

الجدير بالذكر أن فكرة الألعاب الحكومية تكمن في تشجيع الفرق الحكومية على التنافس فيما بينها لاجتياز مجموعة مبتكرة من الاختبارات التي تتطلب العمل كفريق واحد يمتلك مقومات محددة كالتفكير الاستراتيجي والمهارات الذهنية لحل المشكلات التي تواجههم، والقوة البدنية للتحمل في أجواء تنافسية عالية، حيث ينصب تركيزها حول أهمية العمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى هدف مشترك، ويشرف المجلس التنفيذي لإمارة دبي على تنظيم المبادرة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبرعاية استراتيجية من شركة مراس القابضة.

تعليقات