منوعات

جدد حياتك مع الربيع بـ"9 طرق"

الأربعاء 2018.4.4 02:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 66قراءة
  • 0 تعليق
الربيع وقت التغيير

الربيع وقت التغيير

مع بداية كل موسم نبدأ إعادة النظر في خزاناتنا ومنازلنا ونفحصها جيدا وننظفها لنستعد للموسم الجديد، ولا ننتبه للقيام بالشيء ذاته مع أنفسنا حتى نجدد طاقاتنا.

في القائمة التالية التي نشرها موقع "إن بي سي نيوز" نستعرض بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لتجديد طاقتك وتجهيزها لاستقبال موسم جديد: 

1- ضع نفسك ضمن أولوياتك

إذا كنت تهتم طوال الوقت بمن حولك فالربيع وقت مناسب جدا للاهتمام بنفسك بممارسة الرياضة وتناول غذاء صحي، من أجل كسر روتين يومك وتجديد نشاطك.

2- تنزه مع زملائك في الهواء الطلق

يقترح ليزويلكس، الرئيس التنفيذي لشركة "إكسوبرنسي"، الشركة الوطنية المتخصصة في مجال العافية، استغلال أجواء الربيع الدافئة والخروج للتنزه مع الزملاء في العمل في الهواء الطلق، حيث يساعد ذلك على دعم العلاقات الاجتماعية بين الزملاء والتفكير الإبداعي لديهم.

3- الخروج من المنزل

تقترح روزالياتشانان، مدربة المشاهير، الخبيرة في مجال الرعاية الذاتية، أن تخرج من المنزل لتتنزه مع أفراد عائلتك أو بمفردك أو من أجل أن تمارس التمرينات الرياضية الخاصة بك في الهواء الطلق.

4- امكث في الشمس 10 دقائق

تقول خبيرة التغذية فرانسسلو غمان-روث، إنه يجب التعرض لمدة 10 دقائق لشمس الربيع للاستفادة بفيتامين "د" الذي يعمل على تقوية العظام والحماية من بعض أمراض السرطان وأمراض القلب.

5- زد من تمريناتك الرياضية

وفقا لمدرب اللياقة البدنية الشهير، جوشروجرز، فإنه يجب أن تزيد من قوة تمريناتك الرياضية.

6- أعط لحديقتك وقتا

الربيع هو الوقت المناسب لتجديد النباتات المزروعة في حديقة منزلك، فقم بزراعة بذور من الخضراوات والفاكهة والعشب، لتستعين بها في طعامك فيما بعد.

7- تنظيف عبوات التوابل

يجب تنظيف عبوات التوابل في فترة الربيع والتخلص من التوابل القديمة، والحرص على إبدالها بتوابل جديدة ولكن بكميات أقل حتى يمكن استهلاكها بسرعة.

8- تخلّ عن أجهزتك الحديثة

من أجل تجديد نشاطك يجب الابتعاد تماما عن هاتفك المحمول ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للحصول على قسط من الراحة تشحن بها قدراتك.

9- احرص على أخذ قسط وافر من النوم

من المتفق عليه أن الإنسان يحتاج ما بين 7-9 ساعات يوميا للنوم، وهذا يعزز من قوة جهاز المناعة.

تعليقات