اقتصاد

صفقة بـ 5 مليارات دولار في الأمن الرقمي

الإثنين 2017.12.18 11:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 337قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة جيمالتو الأوروبية

شعار شركة جيمالتو الأوروبية

استحوذت مجموعة "تاليس" الفرنسية لتكنولوجيا الطيران والدفاع على شركة "جيمالتو" الأوروبية المتخصصة في مجال الأمن الرقمي ومقرها هولندا. 

وقالت وسائل إعلام أجنبية إن قيمة صفقة الاستحواذ تبلغ 4.61 مليار يورو (5.42 مليار دولار).

ودفعت تاليس 51 يورو (60 دولارا) مقابل السهم الواحد لشركة جيمالتو، وقالت الشركة إن السعر أعلى بنسبة 57% من القيمة المسجلة عند الإغلاق يوم الثامن من ديسمبر/كانون الأول.

كما يعد السعر أعلى بقيمة 46 يورو مقارنة بالعرض الذي تقدمت به شركة "آتوس" الفرنسية للتكنولوجيا ورفضته جيمالتو يوم الأربعاء.

ويبرز عرض الشراء الذي تقدمت به تاليس أنها قدرت الشركة الرائدة في صناعة الشرائح في العالم بقيمة نحو 4.8 مليار يورو.

وقال فيليب فالي، المدير التنفيذي لشركة جيمالتو، في بيان إن تفضيل تاليس على آتوس كان "الخيار الأفضل والواعد بالنسبة لـجيمالتو والأكثر إيجابية لشركتنا وموظفيها وعملائها وحملة الأسهم والمستفيدين الآخرين".

وقال باتريك كين، المدير التنفيذي لتاليس، إن الاندماج يعد "علامة بارزة" في تنفيذ استراتيجية الأمن الرقمي للشركة التي استثمرت فيها مليار يورو خلال السنوات الثلاث الماضية واستحوذت على 3 شركات أخرى.

وأضاف "لدينا تطلعات كبيرة مع إدارة جيمالتو تتأسس على رؤية مشتركة للتحول الرقمي لصناعتنا وعملائنا.

وقالت الشركة الفرنسية، التي تبلغ قيمتها نحو 18 مليار يورو، إن الاندماج الذي يضع شركة تاليس في مرتبة أفضل 3 شركات رائدة في المجال عالميا، يحقق إيرادات إضافية بقيمة 3.5 مليار يورو في سوق الأمن الرقمي المتنامي.

ومن المتوقع إغلاق الصفقة في النصف الثاني من عام 2018، ويمكن الانتهاء قبل ذلك الموعد إذا حصلت جيمالتو على عرض لا يقل عن 9% أعلى من السعر الذي تقدمت به تاليس.

ويذكر أن إيرادات جيمالتو بلغت 3.1 مليار يورو في 2016، ويبلغ عدد العاملين فيها 15 ألف موظف.

وسجلت تاليس، التي يعمل فيها 64 ألف موظف، مبيعات تقدر بـ 14.6 مليار يورو في 2016. 


تعليقات