منوعات

استخدم عناوين الكتب لتهديد أحد الزبائن فطردته أمازون

الأحد 2017.12.24 08:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 321قراءة
  • 0 تعليق
موقع أمازون

موقع أمازون

طردت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، أحد موظفيها؛ بسبب إرساله رسائل إلكترونية لأحد الزبائن، تحتوي على عناوين كتب اعتبرها الشخص تهديدا بالقتل. 

وقال مايكل جاكوبسون أحد زبائن أمازون، إنه تلقى رسائل بترشيحات لـ5 كتب، من بينها "الموت" و"يتبعك إلى البيت" و"الانتحار خيار".

وقالت أمازون، التي عرضت على جاكوبسون 50 جنيها إسترلينيا كبادرة لحسن النية إنها لا تبدي أي تهاون مع أي سوء استخدام لبيانات المستخدمين، واعتذرت لهذا المستخدم.

وأضافت الشركة أن الشخص المتورط في هذه الفعلة لم يعد يعمل في أمازون.

وقال جاكوبسون، الذي كان يعمل سابقاً في وحدة القوات الخاصة في الشرطة في لندن، إنه اتصل في البداية بمركز خدمة الزبائن في أمازون بعدما واجه مشكلة في تسلم أحد الطرود التي طلبها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضاف جاكوبسون: "فحصتُ رسائلي الإلكترونية، ووجدتُ 5 رسائل كلها من أمازون، لقد كانت الرسائل ظاهرياً توصيات لشراء كتب، لكن العناوين كانت فأل شؤم ومليئة بالتهديدات إلى حد كبير، ولقد أُصبت بالجزع الشديد، وكنت أمزح مع صديقتي، التي كنت أجلس معها آنذاك، على أنه تهديد بالقتل.

وتابع قائلاً: "لكن حين دققتُ النظر في الرسائل، أدركت أنها أرسلت يدوياً بالفعل من قبل موظف في أمازون، وليس من خلال خدمة الإرسال الإلكترونية الآلية.

وحققت الشركة في الأمر، وتوصلت إلى أن ترشيحات الكتب أُرسلت من قبل أحد موظفيها، فقررت طرده.


تعليقات