مجتمع

إنفوجراف.. أعداد وتخصصات طلاب الإمارات في اليابان

الإثنين 2018.4.30 02:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 449قراءة
  • 0 تعليق
90 طالبا إماراتيا يدرسون في اليابان

90 طالبا إماراتيا يدرسون في اليابان

كشف ممثل "مكتب التطوير التعليمي الياباني" في أبوظبي، توكويا كاناموري، عن خطة لرفع أعداد الطلبة الإماراتيين الدارسين في اليابان إلى نحو 500 طالب وطالبة بحلول 2018، مشيراً إلى وجود زيادة في أعداد الطلبة المواطنين بالجامعات اليابانية خلال العامين الماضيين بنسبة 91.5 %. 

وأوضح كاناموري، أن عدد الطلبة الإماراتيين الذين يدرسون حالياً في الجامعات اليابانية يبلغ نحو 90 طالباً وطالبة ملتحقين ببرامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وأن التخصصات التي يدرسها الطلبة تتركز في الهندسة بالدرجة الأولى، إضافة إلى تكنولوجيا المعلومات.

وأكد ممثل المكتب الياباني، أن أعداد الطلبة المواطنين الدارسين في اليابان شهدت ازدياداً كبيراً منذ 2013، حيث كان يبلغ عددهم نحو 47 طالباً وطالبة، إلا أنه تضاعف ووصل إلى نحو 90 بحلول العام الدراسي الجاري، لافتاً إلى أن هذا العدد مرشح للزيادة في ظل التعاون الوثيق بين المكتب و"مجلس أبوظبي للتعليم".

وهناك العديد من الحلول التي يتم اتخاذها لمواجهة مشكلة تعلم اللغة اليابانية التي تعتمد عليها الدراسة في الجامعات بشكل أساسي، عبر توفير برنامج تأهيلي للطلبة لمدة عام ونصف العام لتعلم اللغة اليابانية، إضافة إلى العديد من البرامج التعليمية لا سيما في مرحلة الدراسات العليا التي يتم توفيرها باللغة الإنجليزية إلى جانب اليابانية.

وتضم اليابان عدداً من الجامعات المرموقة المصنفة في قائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم مثل "جامعة طوكيو" المصنفة في المرتبة 23 و"جامعة كيتو" المصنفة ضمن أفضل 200 جامعة عالمياً.

في الإنفوجراف التالي نسلط الضوء على أعداد وتخصصات طلاب الإمارات الدارسين في اليابان:


تعليقات