سياسة

عباس يجري اتصالات دولية مكثفة للتدخل الفوري لوقف العدوان على غزة

الخميس 2018.8.9 11:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 463قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، محذرا من جر المنطقة إلى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار.

وقالت الرئاسة الفلسطينية إن عباس أجرى منذ الصباح "اتصالات دولية مكثفة وعلى كافة المستويات لوقف التصعيد الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة".

وأضافت في بيان نشرته الوكالة الرسمية أن عباس" نبه إلى خطورة هذا التصعيد"، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لوقفه وعدم جر المنطقة إلى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت في تصريح أرسلته لـ"العين الإخبارية" إن 3 فلسطينيين ، بينهم سيدة ورضيعتها، استشهدوا في القصف الإسرائيلي المتواصل منذ ليل أمس على غزة.

وأشارت إلى أن إيناس خماش (23 عاما) ورضيعتها بيان (18 شهرا) استشهدتا في قصف إسرائيل على منطقة الجعفراوي في المحافظة الوسطى في غزة فيما أصيب زوجها محمد بجراح متوسطة.

كما ذكرت أن علي الغندور، 30 عاما، استشهد في قصف إسرائيلي شمالي قطاع غزة.

وبالمقابل فقد أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي إنه أغار على 140 هدفا في قطاع غزة منذ مساء أمس بينها 20 في ساعات صباح اليوم الخميس.

ولفت جيش الاحتلال إلى أن فلسطينيين أطلقوا 80 قذايفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه جنوبي إسرائيل اعترضت القبة الحديدية 25 منها فيما سقط الباقي في مناطق مفتوحة.

تعليقات