صحة

5 فوائد صحية للشاي.. يكافح السرطان والشلل الرعاش

الخميس 2018.8.9 11:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1205قراءة
  • 0 تعليق
الشاي يكافح السرطان والشلل الرعاش

الشاي يكافح السرطان والشلل الرعاش

يعد الشاي من أشهر المشروبات الساخنة في مختلف بقاع الأرض، وعد عند اكتشافه كان يعتبر بضاعة ثمينة يتم مقايضتها بالذهب والفضة، كما استخدم حصراً كعلاج، وبيع جنباً إلى جنب مع العقاقير المختلفة عند العطارين قبل أن يشيع استخدامه كمشروب شعبي.

وحتى بعد اندثار استخدام أوراقه لأغراض طبية مباشرة، أظهرت عدة دراسات فوائد الشاي الطبية واحتواءه على مواد مضادة للأكسدة ومعادن تلعب دوراً مهماً في الوقاية من أمراض عدة وتخفض احتمالية الإصابة بعدة سرطانات.

فيما يلي 5 فوائد صحية للشاي.

1- أظهرت دراسة أجراها مركز يونيليفر للدراسات والتطوير في هولندا أن الشاي يعزز دقة وتركيز الذهن بشكل كبير كما يزيد من اليقظة الذاتية. 

2- وحسب دراسة أجراها مركز بيلتس لأبحاث التغذية البشرية في أمريكا، يساعد شرب الشاي على خفض نسبة الكوليسترول الضار بنسبة 7.5%، وخلصت الدراسة إلى أن إدراج الشاي في نظام غذائي متوسط إلى قليل الدهون يخفض الكوليسترول بشكل عام والكوليسترول الضار بشكل خاص بنسبة كبيرة.

3- رصدت دراسة أجراها قسم الأوبئة في مؤسسة روسويل بارك للسرطان في أمريكا انخفاض خطر الإصابة بسرطان المبايض بنسبة 30% عند تناول كوبين أو أكثر من الشاي يومياً.

4- أما النساء اللواتي يتناولن الشاي بشكل منتظم، أقل عرضة للإصابة بحصى الكلى بنسبة 8%، حسب قاعدة بيانات مكتبة الأدوية الأمريكية. 

5- يقلل الشاي من خطر الإصابة بداء باركنسون أو الشلل الرعاش، لاحتوائه على عناصر فعالة لمقاومة هذا الداء مثل الكافيين، حسب دراسة أجراها المعهد الوطني للعلوم العصبية في سنغافورة.

تعليقات