صحة

"شاي الكرك" الهندي.. مذاق رائع وفوائد صحية مذهلة

السبت 2018.8.4 02:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق
شاي الكرك الهندي

شاي الكرك الهندي

يعد "الشاي" من المشروبات التقليدية التي تتناولها الشعوب بطرق وإضافات مختلفة، ومن ضمن أنواعها شاي "الكرك" وهو مشروب هندي رائع المذاق، مصنوع من مزيج الشاي الأسود والزنجبيل والتوابل الأخرى.

ويتميز شاي "الكرك" بفوائده الصحية المتعددة. والتي من أبرزها:


1- إنقاص الوزن

يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير وتقليل الدهون في الجسم، نظرًا لاحتوائه على البروتين وهو أحد العناصر الغذائية المعروفة بأنها تساعد في الحد من الجوع وتعزز الشعور بالامتلاء، وللتمتع بهذه الفائدة احرص على عدم إضافة كثير من السكر.

2- تحسين صحة قلبك

الخصائص التي تتميز بها مكوناته مثل القرفة والشاي الأسود، تساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، وكذلك تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

3- لمرضى السكري

يحتوي شاي الكرك على الزنجبيل والقرفة، وكلاهما قد يكون له آثار إيجابية على مستويات السكر في الدم، ويفضل عدم إضافة السكر إلى الشاي لمرضى السكري.


4- تحسين عملية الهضم

"القرفة، القرنفل والهيل" التي يحتوي عليها شاي الكرك لها خصائص مضادة للبكتيريا، والتي تساعد على منع حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي التي تسببها العدوى البكتيرية، كما أن الفلفل الأسود يزيد من مستويات إنزيمات الجهاز الهضمي اللازمة لتحليل الأطعمة بشكل صحيح ودعم الهضم.

5- تقليل الشعور بالغثيان

تساعد مكونات شاي الكرك على تقليل الغثيان، وأكثرها الزنجبيل، والذي بات معروفا بتأثيراته المضادة للغثيان وبالأخص أثناء الحمل.

تعليقات