منوعات

الشاي الأسود سر خسارة الوزن

الجمعة 2018.6.8 02:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 386قراءة
  • 0 تعليق
الشاي الأسود السر في خسارة الوزن

الشاي الأسود السر في خسارة الوزن

ربما لا تفكر في أن كوب الشاي الذي يأتي إليك محمل بكثير من الفوائد الصحية، لكنك ستندهش عندما تعلم أن الحصول على كوب من المشروب الشهير دون إضافة حليب يعد أسهل طرق خسارة الوزن وتحسين عملية التمثيل الغذائي. 

وجد باحثون من جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس، أن كوبا من الشاي الأسود ربما يعزز خسارة الوزن وغيرها من الفوائد الصحية عبر تغيير البكتيريا في الأمعاء.

وأعدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا حول فوائد تناول كوب من المشروب الدافئ.

بروبيوتيك

نعلم جميعًا أهمية الصحة الجيدة للأمعاء، لدرجة أن كثيرا منا يقضون كثيرا من الوقت في تركيز الأنظمة الغذائية اليومية على البروبيوتيك، لكن في الحقيقة، فإن كلًا من الشاي الأسود والأخضر يحتويان على فوائد البروبيوتيك، ويمكنهما تحفيز نمو البكتيريا الجيدة التي تسهم في صحة الشخص.

احرص على تناول كوب من الشاي دون حليب لضمان مساعدة معدتك في نمو تلك البكتيريا.

التمثيل الغذائي

لطالما قيل إن الشاي الأخضر هو الأفضل في تعزيز التمثيل الغذائي، لكن وجدت دراسات أخرى أيضًا أن الشاي الأسود يمكن أن يكون له أثر إيجابي على العملية.

وجد باحثون أن الشاي الأسود يساعد في منع زيادة الوزن والسمنة عبر تغيير بكتيريا المعدة وجعلها مضادة للإصابة بالسمنة.

مضادات الأكسدة

يعد الشاي الأسود مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة التي تأتي في الأوراق، وفي حين أن مضادات الأكسدة الموجودة بالشاي الأخضر يتم امتصاصها عبر مسار الدم والكبد، فإن البوليفينول التي تأتي مع الشاي الأسود تكون أكبر وتبقى في الأمعاء، مما يساعد على تعزيز صحتها.

تعليقات