سياسة

رئيس كازاخستان يستقبل عبدالله بن زايد ويبحثان تعزيز التعاون

الأربعاء 2017.5.24 02:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 556قراءة
  • 0 تعليق
رئيس كازاخستان والشيخ عبد الله بن زايد

رئيس كازاخستان والشيخ عبد الله بن زايد

استقبل نور سلطان نزار باييف، رئيس جمهورية كازاخستان، في القصر الرئاسي في العاصمة أستانا، أمس الثلاثاء، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي،  والوفد المرافق له.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، إلى الرئيس الكازاخستاني وتمنياته للشعب الكازاخي بدوام التقدم والإزدهار. 


من جانبه حمل الرئيس الكازاخستاني، الشيخ عبدالله بن زايد، تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع دولة الإمارات، وسعيها للإرتقاء بمستوى العلاقة بالشكل الذي يخدم مصالح الجانبين، مشيدا بمسيرة التطور والنماء التي تشهدها الإمارات في جميع المجالات. 


وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث الجانبان العلاقات السياسية والثقافية والاقتصادية المشتركة، وأوجه تطوير وتعزيز آفاق هذه العلاقات بما في ذلك تبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التعاون الاقتصادي في شتى المجالات، وحضر اللقاء الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كازاخستان .

في سياق متصل، استقبل بخيتجان ساغينتايف، رئيس مجلس الوزراء في جمهورية كازاخستان، اليوم الأربعاء، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين الجانبين وآليات وتعزيزها في المجال الاقتصادي والتجاري والثقافي وغيرها من المجالات، إلى جانب تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والمستجدات في المنطقة.

تعليقات