سياسة

عبد الله بن زايد يلتقي وزير خارجية السنغال

الثلاثاء 2018.3.6 02:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 108قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال لقائه وزير خارجية السنغال

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال لقائه وزير خارجية السنغال

التقى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في مبنى وزارة الخارجية السنغالية في داكار صديقي كابا وزير خارجية السنغال.

وتم خلال اللقاء -الذي عقد في إطار زيارة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى السنغال- بحث علاقات التعاون المشترك والصداقة بين دولة الإمارات والسنغال في شتى المجالات منها الاقتصادية والتجارية والثقافية وقطاع الطيران.

كما تناول الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة وتبادلا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون المشترك مع السنغال في شتى المجالات، وذلك انطلاقا من العلاقات المتميزة التي تربطها بدول الاتحاد الإفريقي.

من جانبه رحب صديقي كابا وزير خارجية السنغال بزيارة الشيخ عبد الله بن زايد مؤكدا حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات والتي توليها حكومة بلاده اهتماما خاصا نظرا للمكانة المتميزة التي وصلت إليها.  

وعقب اللقاء قام الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وصديقي كابا بالتوقيع على اتفاقية قرض بين جمهورية السنغال وصندوق أبوظبي للتنمية لتمويل مشروع الطاقة الشمسية لتغدية المناطق الريفية بمبلغ 13 مليون دولار أمريكي.

تعليقات