مجتمع

بالفيديو.. "اقتصادية أبوظبي" تحتفل باليوم الوطني الـ46

الثلاثاء 2017.11.28 06:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 595قراءة
  • 0 تعليق
شعار اليوم الوطني الـ46

شعار اليوم الوطني الـ46

نظّمت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، بالشراكة مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، احتفالا باليوم الوطني لدولة الإمارات الـ46.

شارك في الحفل كل من خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة وهلال الكعبي أمين عام المجلس بالإنابة وعدد من المديرين التنفيذيين من الجانبين وأكثر من 800 موظف وموظفة.

وقال سيف الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، إن مظاهر الاحتفالات التي تعم الدولة كل عام في هذه المناسبة الوطنية المتجددة تعكس روح الولاء والانتماء للإمارات وقيادتها الرشيدة ممثلة بالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وأعرب عن سعادته بما شهده من تلاحم ورغبة أبناء الوطن الذين يظهرون كل عام مشاعرهم الوطنية عرفانا لما تقدمه قيادة الدولة لأبنائها المخلصين والأوفياء، الأمر الذي يعكس اللحمة التي باتت تتمتع بها دولتنا قيادة وحكومة وشعبا سيرا على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأشاد بحرص حكومة إمارة أبوظبي على الاستمرار بكل عزم وإصرار على مواصلة تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وفتح آفاق الاستثمار والتطوير في شتى مناحي الحياة الاقتصادية، وذلك توافقا مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية دولة الإمارات 2021 وترجمة لأهداف ومحددات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

وبيّن خليفة المنصوري، وكيل الدائرة، أن دولة الإمارات تشهد مرحلة تحول وتطور ملموس في شتى المجالات وهو ما يؤكده الأداء المتميز الذي يشهده الاقتصاد الوطني خلال السنوات الماضية والتي شهدت تنفيذ وإطلاق مشاريع تنموية كبرى في مختلف الأنشطة الاقتصادية، ما يعود بالفائدة والمنفعة على كل إمارات الدولة.

وأشار إلى أن جملة المشاريع والاستثمارات والتطورات الاقتصادية تؤكد عزم دولة الإمارات على المضي قدما نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية الاقتصادية والتي على رأسها يأتي هدف التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة؛ حيث تؤكد توقعات المستقبل الاقتصادية على استمرارية التقدم نحو آفاق اقتصادية أرحب، مرتكزة على الإنجازات وثبات الخطى وصحة الأهداف الاقتصادية.

وتضمنت خيمة الاحتفال معروضات تراثية وقطعا أثرية متنوعة، فضلا عن تنظيم مسابقة "موتري أحلى" والتي قدم فيها الموظفون سيارات تراثية قديمة وتم تزيينها بألوان علم الإمارات.

كما تم أيضا تنظيم جناح "مسيرة الاتحاد للإمارات السبع" احتوت على نبذة عن أهم وأفضل إنجازات إمارات الدولة، فضلا عن الجناح العسكري والذي تضمن صورا من إنجازات القوات المسلحة الإماراتية.


تعليقات