مجتمع

تخريج دفعة "عام زايد" الـ11 من مركز التعليم والتطوير المهني بأبوظبي

الثلاثاء 2018.6.26 04:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 670قراءة
  • 0 تعليق
حفل تخرج دفعة "عام زايد" الـ11 من مركز التعليم والتطوير المهني-أبوظبي

حفل تخرج دفعة "عام زايد" الـ11 من مركز التعليم والتطوير المهني-أبوظبي

أقام مركز التعليم والتطوير المهني التابع لمعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني حفل تخريج دفعة "عام زايد" الحادية عشرة، والبالغ عددها 160 طالباً، في مقر المركز بمنطقة الشهامة. 


حضر الحفل الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي، مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وغانم عجيف الزعابي مدير مركز التعليم والتطوير المهني، ونخبة من المسؤولين وعمداء الأقسام والإداريين وأولياء أمور الطلبة.


وأنهى الخريجون من تخصص الكهرباء، والميكانيكا العامة، وميكانيكا السيارات والإطفاء تدريبهم العملي في عدة شركات ومؤسسات وطنية منها القوات المسلحة، والطيف للصناعات العسكرية، وكاراكال، ومصنع حديد الإمارات، والمحطة العربية للطاقة، وطيران الاتحاد، والفتان لصناعة السفن، وشركة حافلات، وشركة أغذية (أبوظبي/العين)، ومرافئ أبوظبي، ومطارات أبوظبي، وبلدية الشارقة، وجلفار للصناعات الدوائية، وبلدية أم القيوين، وشركة الفرح، وشركة إينوك، والفهيم والفطيم.


وأعرب الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي، عن فخره واعتزازه بالدفعة الجديدة من مخرجات المركز باعتبارها نموذجا يحتذى به للكفاءات الوطنية الشابة من مخرجات التعليم المهني والتطبيقي المتخصص.


وقال د.الحمادي إن المعهد يعمل على الارتقاء بمكانة التعليم المهني والتقني المتخصص في دولة الإمارات، مؤكداً أن الحفل تتويج لما يسعى له معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني من تأهيل الكفاءات الشابة بالمستوى التعليمي والتدريبي المتميز لتلبية متطلبات سوق العمل المحلية، ورفد قطاعات العمل في الإمارات بالخريجين المواطنين المؤهلين وفقاً لرؤية أبوظبي 2030 والخطة الاستراتيجية للإمارات 2021.


تأسس مركز التعليم والتطوير المهني في 2006 وبدأت الدراسة فيه لنحو 253 دارساً، في حين بلغ عدد الدارسين فيه 830 طالباً هذا العام.

وأشاد الدارسون بما قدمه المعهد من دعم وتوفير دراسة مهنية تخصصية، وورش عمل وأجهزة ذات تقنية متطورة تساعد الطالب على اكتساب المهارات المهنية المطلوبة في ميدان العمل بما يضمن مستقبلهم المهني الواعد.

وتخلل الحفل صور جماعية للخريجين مع أولياء الأمور والهيئة التعليمية، واختتم الحفل بتقديم شهادات التخرج لجميع الخريجين.

تعليقات