مجتمع

أبوظبي للتعليم: 218 طالبا وطالبة يلتحقون ببرنامج "الصيف بالخارج"

الأحد 2017.7.23 07:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 873قراءة
  • 0 تعليق
شعار مجلس أبوظبي للتعليم

شعار مجلس أبوظبي للتعليم

يشارك 218 طالبا وطالبة في برنامج "الصيف بالخارج" الذي ينظمه مجلس أبوظبي للتعليم للطلبة المواطنين المتفوقين في الصفين العاشر والحادي عشر بالمدارس الحكومية.

ويلتحق الطلبة خلال البرنامج -الذي يمتد حتى 15 أغسطس المقبل- بمجموعة من البرامج التدريبية والاجتماعية المتنوعة في أستراليا وأيرلندا والمملكة المتحدة.

وأكد محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، أن برنامج "الصيف بالخارج" من أهم البرامج التي يتبناها المجلس، ويهدف لتوفير أفضل الفرص الأكاديمية والاجتماعية للطلبة وانخراطهم بالمجتمعات الخارجية، بما يسهم في منحهم الثقة بالنفس والعمل على تطوير مهاراتهم وتعزيز ثقافاتهم.

وأشار الظاهري إلى أن البرنامج بدأ عام 2006، وبلغ إجمالي عدد الطلبة المستفيدين منه منذ إطلاقه نحو 4660 طالبا وطالبة على مستوى إمارة أبوظبي.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى إكساب الطلبة المهارات الأكاديمية كاللغة الإنجليزية والإرشاد الأكاديمي ومهارات التصميم والتكنولوجيا وفنون المهارات القيادية، بالإضافة إلى إكسابهم مهارات اجتماعية من خلال الأنشطة الاجتماعية المختلفة والرحلات التعليمية الهادفة.

ونوه المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، إلى أن البرنامج يعد أيضا فرصة للتعلم الذاتي وتنمية شخصية الطالب والاعتماد على الذات وإدارة الوقت والتعرف على ثقافات الدول ومعالمها والعادات والتقاليد المختلفة.

وينقسم الطلبة المشاركون في برنامج "الصيف بالخارج" إلى 3 مجموعات؛ حيث يلتحق 99 طالبا بالبرنامج في أستراليا و67 طالبا في المملكة المتحدة و51 طالبة في أيرلندا.

وتتم استضافة الطلبة الذكور في منازل العائلات وذلك لتقوية مهارات تعلم اللغة الإنجليزية، فضلاً عن تنمية المهارات الاجتماعية والثقافية التي سيولدها الاختلاط مع هذه العائلات، فيما تقيم الطالبات في سكن داخلي منفصل وتابع للمعهد الدراسي وذلك لتسهيل عملية التعلم دون الحاجة للجوء إلى وسائل النقل المختلفة.

تعليقات