اقتصاد

أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للطاقة 2019

السبت 2018.4.21 01:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 554قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات وألمانيا توقعان مذكرة تفاهم

الإمارات وألمانيا توقعان مذكرة تفاهم بمجال الطاقة

تستضيف أبوظبي المؤتمر العالمي للطاقة 2019 في نسخته الرابعة والعشرين خلال الفترة 8-12 سبتمبر/ أيلول 2019، تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في أعقاب فوز اللجنة الوطنية الإماراتية لمجلس الطاقة العالمي، بالمنافسة في استضافة هذا المؤتمر.

ووقعت فاطمة الفورة الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء وطاقة المستقبل نائب رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر الطاقة العالمي، على هامش موتمر حوار برلين، مذكره تفاهم مع أندريه كولمان، الرئيس التنفيذي لوكالة الطاقة الألمانية، بحضور سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي.

وأكد المزروعي، رئيس اللجنة الوطنية رئيس مؤتمر مجلس الطاقة العالمي ٢٠١٩، حرص الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع جميع الشركاء الاستراتيجيين، بما يخدم تطلعات الإمارات وخططها المستقبلية.

وقال إن المشاركة في هذا المؤتمر دليل على مكانة دولة الإمارات العالمية في مجالات الطاقة والابتكار والكفاءة والاستثمار المستدام والاقتصاد الأخضر.

كما أشار عويضة المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، إلى أن هذا المؤتمر فرصة لإبراز جهود دائرة الطاقة ومجموعة شركاتها في تحقيق توجهات الحكومة الرشيدة تجاه الطاقة النظيفة والمستدامة، مؤكداً أن المشاركة في هذا المؤتمر تأتي ضمن استراتيجية دائرة الطاقة لضمان استدامة قطاع الكهرباء في الإمارة.

وأوضح أهمية هذا الحدث الاستراتيجي المهم في المساهمة في مواجهة التحديات التي تواجه مستقبل قطاع الطاقة في المنطقة، واستعراض أحدث التقنيات التي تطبقها الدائرة ومجموعة شركاتها من أجل إحداث نقلة نوعيَّة في طريقة تأمين الطلب على الطاقة في الإمارة.

وينطلق المؤتمر في دورته الـ24 لعام 2019 تحت عنوان "الطاقة من أجل الازدهار"، ويجمع عدداً من رؤساء الدول ووزراء الطاقة من مختلف أنحاء العالم، وكذلك قادة قطاع الطاقة العالميون والخبراء، لمناقشة قضايا الطاقة العالمية، بمشاركة نحو 500 من المتحدثين، و500 محطة إعلامية لتغطية هذا الحدث.

تعليقات