اقتصاد

"أبوظبي للاستثمار" يضخ 500 مليون دولار في صندوق هندي

الجمعة 2019.3.1 02:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 140قراءة
  • 0 تعليق
مبنى جهاز أبوظبي للاستثمار

مبنى جهاز أبوظبي للاستثمار

قال جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" إنه سيطلق صندوقاً مع كوتاك إنفستمنت أدفايزرز الهندية، مجددا التزامه باستثمار 500 مليون دولار في الصندوق.

وأوضح حمد شهوان الظاهري المدير التنفيذي لإدارة الاستثمار المباشر في الجهاز، أن الصندوق الجديد سيستهدف عدداً من فرص القروض المتعثرة في الهند، حسب ما ذكرته صحيفة البيان الإماراتية، الجمعة.
وجهاز أبوظبي للاستثمار صندوق سيادي تابع لحكومة أبوظبي، ويعد ثالث أكبر صندوق سيادي في العالم، وفق تقرير مؤسسة "SWF Institute"، المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية العالمية.
وتصدر "جهاز أبوظبي للاستثمار" صناديق الثروة السيادية العربية، بإجمالي أصول بلغت 828 مليار دولار أمريكي، وفق أرقام المؤسسة حتى نهاية أبريل/نيسان 2018.

وأضاف المدير التنفيذي لإدارة الاستثمار المباشر في الجهاز، أن الصندوق سيولي اهتماماً خاصاً بتقديم الدعم المالي لحماية الشركات من الإفلاس، وأن الشراكة ستساعد على تخفيف عبء القروض المتعثرة عن النظام المالي الهندي، حسبما ذكره.

ويهدف الصندوق إلى تخفيض حالات الأصول غير الرابحة في الاقتصاد الهندي، عقب حملة مؤخراً من أجل التغيير قادتها الحكومة.

وفي مايو/أيار 2018 قال بنك: "أوف أمريكا ميرل لينش"، إن جهاز أبوظبي للاستثمار جاء في المرتبة الثانية عالميا كأكبر صندوق ثروة سيادية استثمارا في مشاريع البنى التحتية، موزعة على عديد من دول العالم. 

 ووفق تقرير بنك أوف أمريكا، فإن إجمالي استثمارات جهاز أبوظبي للاستثمار في قطاع البنى التحتية بلغ 91.16 مليار درهم (24.84 مليار دولار)، من مجمل أصوله. 

وأكد أن الإمارات، والنرويج، والسويد، وماليزيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وهولندا، وسنغافورة، وكندا، من أفضل الأسواق للاستثمار في البنى التحتية.

تعليقات