اقتصاد

أسبوع أبوظبي للاستدامة.. بوابة للاستثمار في تكنولوجيا المستقبل

الإثنين 2019.1.7 03:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 132مشاهدة
  • 0 تعليق
 الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي

ينعقد أسبوع أبوظبي للاستدامة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 12-19 يناير/كانون الثاني 2019، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية. 

وأعلنت شركة مصدر، الإثنين، خلال مؤتمر صحفي أجندة فعاليات الأسبوع الذي يأتي تحت شعار "تقارب القطاعات: تسريع وتيرة التنمية المستدامة".

وحضر المؤتمر الصحفي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي وعدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) ومحمد جمعة بن جرش الفلاسي وكيل دائرة الطاقة بأبوظبي ومحمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لـ"مصدر" وريتشارد تينغ الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية بسوق أبوظبي المالي العالمي.

وستسلط الدورة الجديدة من فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة الضوء على التقارب الحاصل بين التقنيات الرقمية والمبتكرة وما يفضي إليه من فرص وحلول جديدة يمكن أن تسهم في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق الازدهار.

وأكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي الدور الريادي لأسبوع أبوظبي للاستدامة في دفع جهود التنمية المستدامة حول العالم، قائلا إن أسبوع أبوظبي للاستدامة بات يمثل منصة من أهم المنصات العالمية التي تعمل على نشر وعرض تجارب وحلول الاستدامة، ورفع الوعي بأهميتها وضرورة إسراع الخطى في اعتمادها للحفاظ على البيئة، كما يسهم في إبراز جهود دولة الإمارات ودورها الرائد في تبني هذه الحلول محلياً والعمل على نشرها عالمياً.

من جهته، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" إن أسبوع أبوظبي للاستدامة أصبح يشكل واحداً من أكبر التجمعات المعنية بالاستدامة في العالم.

ويستهل الأسبوع فعالياته بانعقاد الدورة التاسعة للجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) من 11 إلى 13 يناير، ويختتمها مع فعالية المهرجان في مدينة مصدر التي تقام يومَي 18 و19 يناير.