تكنولوجيا وسيارات

شرطة أبوظبي تنظم معرض "العين تبتكر"

الخميس 2018.2.15 07:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 414قراءة
  • 0 تعليق
 شعار شرطة أبوظبي

شعار شرطة أبوظبي

نظمت شرطة أبوظبي فعاليات معرض "العين تبتكر" في نادي ضباط الشرطة في العين ضمن فعاليات "شهر الإمارات للابتكار" وبمشاركة 300 طالبة من 24 مدرسة في العين، تحت رعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية. 

وأعربت الدكتورة منى الفلاسي في كلمة نيابة عن الشيخة شما بنت محمد آل نهيان عن شكرها وتقديرها لشرطة أبوظبي على تنظيم المعرض، مشيدة بدور المدارس في تنمية العقول والتفكير الإبداعي والابتكاري، في إطار اهتمام الإمارات ببناء أجيال للمستقبل قادرة على التنمية والتطوير في المجالات الابتكارية والإبداعية.

وشاركت المدارس بعروض تراثية وقصائد شعرية وأهازيج وطنية وأفكار إبداعية وابتكارية، وقدمت مدرسة أم الإمارات الثانوية للبنات فكرة "الشرفة الذكية" وهي عبارة عن نظام لتأمين الأطفال من السقوط من شرفات المنازل بواسطة حساسات أرضية تعمل عن طريق الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة.

في حين قدمت مدرسة "سلامة بنت بطي" مشروع مادة مطاطية توضع في الطرقات التي تشهد حوادث مرورية متكررة، تعمل على تخفيف سرعة السيارات بهدف الحد من الحوادث المرورية إلى جانب مجموعة من الابتكارات المتميزة للطالبات المشاركات.

حضر الفعالية العقيد منصور الهاشمي، نائب مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة بقطاع المالية والخدمات بشرطة أبوظبي، والرائد عبدالله الطوير العامري، مدير فرع نادي الضباط في العين.


تعليقات