مجتمع

شرطة أبوظبي: حماية الأطفال ضد العنف والمخاطر من أولوياتنا

الإثنين 2018.4.16 04:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 148قراءة
  • 0 تعليق
شعار شرطة أبوظبي

شعار شرطة أبوظبي

أكد العميد علي سالم البادي، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي، أن حماية الأطفال ضد العنف والمخاطر من أولويات شرطة أبوظبي.. مشيرا إلى أهمية نشر التوعية ضد العنف وما يخلفه من مشاكل نفسية وجسدية للطفل والتثقيف بكيفية الحلول والتعامل معه.

ولفت العميد البادي إلى الجهود التي تبذلها شرطة أبوظبي بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع في مجال حقوق الطفل وحمايته بما يسهم في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية للتعامل مع حالات العنف.

وشاركت مراكز الدعم الاجتماعي بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي في ورش عمل ومحاضرات عن رعاية الأطفال في إطار فعاليات معرض المحطة "ذا استيشن" في نسخته الثامنة بمول السيف في أبوظبي والذي أقيم ضمن مبادرة "أبناؤنا أمانة" لمناهضة العنف ضد الأطفال.

وأوضح مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي أن حالات العنف والإساءة التي يتعرض لها الأطفال عالميا تختلف باختلاف العمر والمرحلة الدراسية فعلى سبيل المثال فإن طلبة الثانوية يتعرضون للعنف والإهمال وللإساءة الجنسية أكثر من غيرهم وفقا للإحصاءات العالمية والتقارير فيما يتعرض طلبة المرحلة الابتدائية للعنف والإساءة الجسدية، أما طلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية فهم معرضون للإساءة اللفظية أكثر من طلبة الابتدائية.

ونصح العميد البادي أولياء الأمور بتخصيص أوقات متعددة خلال اليوم للجلوس واللعب والاستماع لأبنائهم وطرح عديد من النصائح والأسئلة، ودعاهم إلى التواصل مع إدارة مراكز الدعم الاجتماعي وعدم التردد في حالة تعرض أطفالهم للعنف بأنواعه، حيث يتم التعامل بسرية واحترافية ومهنية عالية وتقديم الاستشارات أو الاتصال بالرقم المجاني 8005354.

وينفذ الورش والمحاضرات استشاريون ومتخصصون لتعريف الأطفال بكيفية مواجهة أشكال العنف أو الإساءة عموما وحث أولياء الأمور على ضرورة الإبلاغ عن أي مخاطر يتعرض لها الأطفال دون خجل أو خوف من الشخص المعتدي.

تعليقات