اقتصاد

"أدنيك" تشارك في بناء 1000 وحدة سكنية بلندن

الثلاثاء 2017.7.18 12:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 508قراءة
  • 0 تعليق

"أدنيك" تخطط لبناء 1000 شقة بلندن

تخطط شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) المملوكة للدولة للعمل في مشروع مع شركة "ماونت أنفيل جروب ليمتيد" بالمملكة المتحدة، لبناء وحدات سكنية بجوار مكان انعقاد مؤتمر "إكسيل لندن"، وفقا لما نقلته وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن مصدرين مطلعين على الخطة. 

وقال المصدران إن الشركتين تستطيعان بناء 1000 وحدة سكنية على الأراضي المجاورة لمركز المعارض، لكن لم يقدم بعد طلبا للموافقة على البناء على الأرض التي تستخدم حاليا للسيارات المتوقفة هناك.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن متحدثة باسم "إكسيل لندن" أحالت طلبات التعليق إلى شركة "ماونت أنفيل جروب"، لكن المتحدثة باسم "ماونت أنفيل جروب" لم ترد على المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني التي تطلب التعليقات.

ولفتت الوكالة إلى أن المطورين قد ركزوا على الأحياء خارج لندن، حيث تعني الأسعار الرخيصة أن بإمكان المشترين المحتملين الاستفادة من المساعدة الحكومية لشراء المنازل.

ونوهت بأن البناء بدأ في حوالى 7 آلاف منزل في عاصمة المملكة المتحدة خلال الربع الثانى بزيادة 42% عن العام السابق، وفقا لما ذكره تقرير "موليور لندن" الذى اطلعت عليه "بلومبرج" نيوز.

وشركة "موليور" تساعد اللاعبين الرئيسيين في صناعة التنمية السكنية في لندن على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الأراضي والتخطيط والبناء والبيع من خلال توفير المعلومات إما عن طريق البحث أو بالتعاون مع الخبراء.

واشترت "أدنيك" أكبر مساحة للفعاليات في لندن في عام 2008 مقابل 318 مليون جنيه إسترليني (415 مليون دولار)، وتبلغ مساحة هذا المكان، الذي استضاف أحداث متعددة خلال دورة الألعاب الأولمبية عام 2012، حوالى ميلين (3.2 كم) شرق منطقة كاناري وارف المالية.

وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) هي شركة رائدة في مجال إدارة وتطوير المراكز الاستراتيجية الدولية، وتضم مرافقها أحدث مركز معارض في العالم "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" إضافة إلى أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات في العاصمة البريطانية "إكسل لندن" ومركز العين للمؤتمرات في مدينة العين.

وتعمل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض والمجموعة على تطوير شبكتها عن طريق الاستحواذ من جهة والبناء من جهة أخرى، وتهدف إلى أن تصبح الرائدة في العالم في توفير مراكز صناعة المعارض والمؤتمرات والفعاليات الحية الدولية من خلال توفير مرافق وإدارة علاقات العملاء على أعلى المستويات العالمية مستفيدةً من التعاون القائم داخل شبكة المراكز العالمية.

تعليقات