تكنولوجيا

أبوظبي للتعليم ينظم بطولة المنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي

الثلاثاء 2017.5.23 09:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1037قراءة
  • 0 تعليق
جانب من منافسات الروبوت الوطنية

جانب من منافسات الروبوت الوطنية

انطلقت، الإثنين، في "آيبك" بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، منافسات الروبوت الوطنية التي ينظمها مجلس أبوظبي للتعليم، لتأهيل الفائزين واختيار الفرق التي ستمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في أولمبياد الروبوت العالمي 2017 المزمع إقامتها في كوستاريكا في 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويشارك نخبة من طلاب وطالبات إمارات الدولة في المنافسات الوطنية السنوية لأولمبياد الروبوت العالمي التي ينظمها المجلس للطلبة من مختلف المراحل الدراسية، حيث يقوم المتسابقون ببناء وتركيب وبرمجة روبوت بهدف حل مشكلة معينة وذلك في خلال دقيقتين تعد مدة المسابقة. 

ويلتزم الطلبة المشاركون في المنافسات بجميع قواعد وشروط مسابقات أولمبياد الروبوت العالمي، كما يلتزمون بوضع حلول مبتكرة لمشاكل قائمة باستخدام تكنولوجيا الروبوتات عن طريق تصميم وبناء "روبوت من أجل الاستدامة". 


وقالت الدكتورة نجلاء النقبي، مدير برنامج الابتكار والتعلم الإلكتروني بمجلس أبوظبي للتعليم، وممثلة دولة الإمارات والدول العربية في المجلس الاستشاري العالمي للروبوت، إن مجلس أبوظبي للتعليم ينظم بطولة المنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي للسنة العاشرة على التوالي، ويأتي تحدي هذا العام عن موضوع الاستدامة، مرتبطا بتطلعاتنا الوطنية في الحفاظ على بيئة متجددة مستدامة ونظيفة.

وأوضحت أن انفتاح الطلبة على مواد العلوم والرياضيات والتكنولوجيا والرياضيات في مرحلة عمرية مبكرة، يجعل من السهل عليهم العمل على تصميم وبناء الروبوت، وعلى غرار المسابقة الدولية، فإن المنافسات الممتدة على مدى يومين تستهدف 3 فئات عمرية هي الحلقة الأولى والثانية والثالثة، ومن المتوقع أن تتنافس كل فئة عمرية باستخدام تحديات مصممة لها بشكل خاص لضمان ملاءمة مستوى صعوبة المنافسة لعمر المشاركين. 

ويشارك في المنافسات الوطنية هذا العام 400 فريق يضم 1200 طالب وطالبة من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر، من مختلف مدارس الدولة الحكومية والخاصة.


تعليقات