تكنولوجيا

إنجاز جديد لإريكسون وإنتل في تقنيات مكالمات البيانات

الإثنين 2018.10.22 11:46 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 237قراءة
  • 0 تعليق
إنجاز جديد لإريكسون وإنتل في تقنيات مكالمات البيانات

إنجاز جديد لإريكسون وإنتل في تقنيات مكالمات البيانات

أعلنت شركتا إريكسون وإنتل إنجازاً تكنولوجياً استثنائياً بنجاح أول مكالمة بيانات في بيئة متعددة المزودين على 39 جيجاهيرتز من طرف إلى آخر عبر شبكة بيانات 3GPP تجارية غير مستقلة من الجيل الخامس.

ويعد نطاق الطيف الترددي 39 جيجاهيرتز مهماً لإطلاق الأجهزة المتوافقة تجارياً مع تقنية الجيل الخامس في أمريكا الشمالية، ومن المتوقع البدء بتشغيل هذه الخدمات في عام 2019، حيث يخطط معظم مزودي خدمات الاتصال باستخدام نطاق هذا الطيف.

وجاء هذا الإنجاز الجديد من إريكسون وإنتل استناداً إلى التجربة الناجحة بتحقيق عدة اتصالات نفاذ راديوي 3GPP ضمن نطاق الطيف الترددي 3.5 جيجاهيرتز، وتم أجراء أول اتصال ناجح في كل من مختبر "إريكسون" في كيستا بالسويد، والشبكة المتحركة التجارية في مركز ابتكارات الجيل الخامس في تيلسترا بالساحل الذهبي في أستراليا.

وتعليقاً على نجاح هذه التجارب، قال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة شبكات الأعمال في إريكسون، فريدريك يجلينج: "يأتي إكمال مكالمة البيانات هذه في النطاق الترددي 39 جيجاهيرتز مع شركة إنتل، ضمن التزامنا بنشر تقنية الجيل الخامس في نطاقات الطيف المختلفة. وفي يوليو قمنا بتجارب الجيل الخامس على النطاق الترددي 3.5 جيجاهيرتز والآن على 39 جيجاهيرتز، والتي ستمهد الطريق لتقديم تقنية الجيل الخامس لعملائنا. ويأتي استخدام النفاذ الراديوي المتوافق تجارياً مع تقنية الجيل الخامس من أجل هذا لنجاح التشغيل البيني متعدد الموردين دليلا على التطور والتقدم الذي أحرزناه لجعل تقنية الجيل الخامس حقيقة تجارية".

ومن جهتها قالت أشا كيدي، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة الجيل الجديد والمعايير في شركة إنتل: "يدل هذا العرض الحي لتقنية الجيل الخامس على النطاق 39 جيجاهيرتز على مدى جهوزية الخدمات التجارية لتقنية الجيل الخامس في أمريكا الشمالية. وباستخدام النظام الأساسي التجريبي المتنقل لقنية الجيل الخامس من شركة إنتل، الذي تم تكوينه باستخدام شريحة RF / هوائي بسرعة 39 جيجاهيرتز، نجحنا اليوم في إظهار اتصال عبر برنامج Skype متوافق مع 3GPP مع محطة قاعدة شبكة النفاذ الراديوي لتقنية الجيل الخامس التجارية التابعة لشركة إريكسون. وتعد هذه الخطوة مهمة لضمان أن تكون منصاتنا التجارية مجالًا جاهزة للنشر في عام 2019".

وتم إجراء مكالمة بيانات مباشرة متعددة المزودين عبر عروض حية في كل من مختبر "إريكسون" في كيستا بالسويد، في ومختبر تقنية الجيل الخامس في مخيم سانتا كلارا التابع لشركة إنتل. وتم استخدم الأدوات المتوفر تجاريا لدى إريكسون، بما في ذلك شبكة النفاذ الراديوي التجارية AIR 5331. إضافة إلى القاعدة الأساسية مع رقاقة RF mmWave ونظام التشغيل التجريبي لتقنية الجيل الخامس من شركة إنتل.

تعليقات