فن

مسلسل "الزعيم" حصريا على التليفزيون السعودي 10 سنوات

السبت 2017.12.9 12:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 894قراءة
  • 0 تعليق
الفنان عادل إمام

الفنان عادل إمام

عقدت شركة ماجنوم المنتجة لمسلسل "عوالم خفية"، بطولة الفنان المصري عادل إمام، مؤتمراً صحفياً، بحضور هشام تحسين، الرئيس التنفيذي للشركة، ورامي إمام، مخرج المسلسل، والإعلامي خالد مدخلي، رئيس التليفزيون السعودي، وذلك للإعلان عن تفاصيل تعاقد التليفزيون السعودي للحصول على حق العرض الأول خليجياً وعلى مستوى الوطن العربي باستثناء مصر، لمسلسل الزعيم عادل إمام. 


وقال المخرج رامي إمام إن التلفزيون السعودي حصل على الحقوق الحصرية لمسلسل "عوالم خفية" بطولة الفنان الكبير عادل إمام، في دول الخليج والشرق الأوسط لمدة 10 سنوات، وكذلك مسلسل "طايع" بطولة الفنان عمرو يوسف، مؤكداً أن الحقوق تشمل البث الفضائي والأرضي والديجيتال.

وأوضح إمام خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره الإعلامي خالد مدخلي، رئيس التليفزيون السعودي، وهشام تحسين، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجنوم"، أن المسلسل سيكون له عرض آخر حصري في إحدى القنوات المصرية بالتوازي مع التليفزيون السعودي، سيعلن عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.


من جانبه قال الإعلامي خالد مدخلي إنه يشعر بالسعادة لتواجده في مصر الحبيبة، لتوطيد العلاقات مع المملكة من خلال تواجد الدراما المصرية على شاشة التلفزيون السعودي، موضحاً أن هذا المشروع الضخم وضع حجر أساسه وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد.

وأضاف مدخلي أن التليفزيون السعودي توجه نحو الدراما المصرية، لأنه لا يخفى على أحد أنها الأكثر شهرة وانتشاراً في الوطن العربي، وأن جماهيرية الزعيم عادل إمام مؤكد أنها ستدخل التليفزيون السعودي المنافسة، ليكون محط الأنظار في الخليج والوطن العربي.

ولفت مدخلي إلى أن المملكة تعيش نهضة ثقافية في الدراما والترفيه، ويسعى التليفزيون السعودي لمواكبة هذه الطفرة من خلال شاشته، مشدداً في الوقت نفسه على أن الاهتمام بالدراما المصرية لن يكون على حساب الدراما السعودية بشكل خاص والعربية بشكل عام.

وكشف مدخلي عن شروط منصوص عليها في العقد، تشدد على عدم مخالفة المسلسل لخصوصية المجتمع السعودي، فهناك خطوط حمراء أخلاقية وسياسية لا يمكن تجاوزها، وهو ما ستحرص عليه الشركة المنتجة أثناء تنفيذ الأعمال.

وعلق رامي إمام على هذه النقطة قائلاً إن هناك طفرة تعيشها المملكة السعودية ثقافياً، وهذا ينعكس بطبيعة الحال على الأعمال التي تعرضها، فهناك قدر كبير من الحرية في التناول توفره المملكة، لكن في نفس الوقت ستكون هناك مراعاة لطبيعة المجتمع وخصوصيته أخلاقياً وسياسياً.

ونفى إمام أن يكون المسلسل يحمل أبعاداً سياسية، مؤكداً أنه يناقش العديد من القضايا المجتمعية، وسيكون له خصوصية شديدة خاصة أن هذه هي المرة الأولى التي يتعاون فيها عادل إمام مع مؤلفين شباب بنظام ورشة الكتابة.


وقال المنتج هشام تحسين، الرئيس التنفيذي لشركة ماجنوم، إن عرض مسلسلي "عوالم خفية" و"طايع" على التليفزيون السعودي يأتي في إطار حرص الشركة على التواجد في جميع القنوات العربية القوية والحاضرة من أجل الانتشار عربياً وعدم الاقتصار على العرض الحصري في مصر فقط، مشيراً إلى أن مسلسل النجم الكبير عادل إمام كان محط أنظار عدد كبير من القنوات الفضائية، لما يمتلكه الزعيم من قاعدة جماهيرية عريضة في أنحاء العالم العربي.

ورحب تحسين بالإعلامي خالد مدخلي، مؤكداً سعي "ماجنوم" لفتح آفاق للتعاون مع التليفزيون السعودي في المستقبل، كما وجّه التحية للإعلامي دَاوُدَ الشريان، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، على الدور الكبير والرؤية الشاملة، والتي كان لها بالغ الأثر في تحقيق الاتفاق.


يذكر أن المؤتمر الصحفي شهد مراسم توقيع العقود بين شركة ماجنوم والتليفزيون السعودي، في حضور عدد من وسائل الإعلام المصرية والسعودية، بأحد الفنادق الشهيرة على نيل القاهرة.

تعليقات