مجتمع

إنفوجراف.. منتدى المهارات المتقدمة في القمة العالمية للحكومات

السبت 2019.2.9 01:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 134قراءة
  • 0 تعليق
منتدى المهارات المتقدمة في القمة العالمية للحكومات

منتدى المهارات المتقدمة في القمة العالمية للحكومات

تشهد القمة العالمية للحكومات التي تعقد في دبي في الفترة من 10 إلى 12 فبراير 2019، إقامة منتدى المهارات المتقدمة الذي يقام للمرة الأولى بمشاركة مسؤولين حكوميين وصناع سياسات وخبراء وأكاديميين، إلى جانب ممثلي منظمات دولية وشركات عالمية متخصصة في تطوير المهارات.

ويسلط المنتدى الضوء على أهمية وضع سياسات متكاملة عالمياً لتزويد الكوادر والكفاءات البشرية بخبرات ومهارات متقدمة، تضمن قدرتهم على مجاراة المستجدات المتسارعة، خصوصاً في مجالات التحول الرقمي، وتنامي استخدام الأتمتة والروبوتات، وحلول تطبيقات الذكاء الاصطناعي مكان الإنسان، فضلاً عن اختفاء وظائف كثيرة وغيرها من التحديات.

ويطرح المنتدى في القمة العالمية للحكومات آليات تمكين حكومات المستقبل من وضع سياسات واستراتيجيات فعالة للارتقاء بالمهارات، وسبل عقد شراكات مثمرة في القطاعات الاقتصادية والأكاديمية، مع إعداد الشباب وكوادر الغد لمسارات المستقبل المهنية. 

وتشمل فعاليات المنتدى كذلك اجتماعاً يبحث أثناءه مجموعة من الوزراء وقيادات منظمات دولية ومؤسسات أكاديمية وشركات أحدث الأفكار المبتكرة، لإدراج المهارات المتقدمة في مختلف المراحل التعليمية. 

ونعقد القمة العالمية للحكومات تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمشاركة نحو 4000 شخصية مهمة من 140 بلداً. 

ويستعرض الإنفوجراف أبرز المعلومات عن منتدى المهارات المتقدمة..


تعليقات