رياضة

الاتحاد الآسيوي يتابع أعمال لجنة المحترفين في مشروع استدامة الأعمال

الأربعاء 2018.12.5 03:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 166قراءة
  • 0 تعليق
لجنة دوري المحترفين الإماراتي

وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

قام وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بزيارة أندية دوري الخليج العربي على مدار الأسبوع الماضي، لمتابعة تنفيذ لجنة دوري المحترفين الإماراتي مشروع استدامة الأعمال في مجالي "الأكاديميات" و"التسويق والإعلام".

"المحترفين" تكشف عن مواعيد الجولة السابعة لكأس الخليج العربي

ويأتي ذلك ضمن مبادرات الاتحاد الآسيوي التطويرية حتى نهاية عام 2020، وضم الوفد خبراء من الاتحاد القاري لكرة القدم الذين عملوا سابقاً كاستشاريين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

واستقبل الوفد وليد الحوسني المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين الإماراتي، إذ تبادل الطرفان مناقشة العديد من الموضوعات، ومن أهمها تفاصيل المشروع ومدى أهميته للنهوض بقطاعي الأكاديميات والتسويق والإعلام على صعيد الأندية أو الدوري بشكل عام.

وينقسم مشروع استدامة الأعمال في مجالي "الأكاديميات" و"التسويق والإعلام" إلى 3 مراحل، في المرحلة الأولى تشهد زيارة خبراء من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الفترة من 26 نوفمبر الماضي إلى 1 ديسمبر الجاري لجميع أندية دوري الخليج العربي، بهدف الاطلاع على آلية العمل المتبعة من لجنة دوري المحترفين الإماراتي.

وفي المرحلة الثانية، تعقد ورش عمل لجميع الأندية لتسليط الضوء على مخرجات الزيارة ونقاط القوة والضعف التي يجب التركيز عليها.

وأخيراً في المرحلة الثالثة، سيتم اختيار أندية أخرى للعمل معها حتى يتم إصدار كتيب خاص في أفضل الممارسات التي يوصى باتباعها في المجالين.

يذكر أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز ثقافة الاحتراف الرياضي التي تضعها لجنة دوري المحترفين الإماراتي كهدف في الخطة الاستراتيجية 2017-2020.


تعليقات