اقتصاد

معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي يجذب استثمارات الشركات الدولية

الثلاثاء 2019.4.9 06:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 130قراءة
  • 0 تعليق
اتحاد الصناعات المصرية

اتحاد الصناعات المصرية

انطلقت فعاليات الدورة الثامنة لمعرض "أفريقيا للتصنيع الغذائي AFM"، الإثنين، الذي يعد الأكبر في مجال التصنيع الغذائي في مصر وشمال أفريقيا.

تعقد فعاليات الدورة الثامنة في مركز مصر للمعارض الدولية ويستمر في الفترة من 7-9 أبريل/نيسان 2019، ويشارك بها ما يقرب من 200 عارض يمثلون 20 دولة يعرضون أحدث الآلات والتقنيات والمكونات اللازمة لدعم عملية التصنيع الغذائي التي تشمل المكونات الغذائية والتصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف واللوجيستيات، بالإضافة إلى عقد ندوات مجانية متخصصة في كل مجالات الصناعات الغذائية.

وتزامناً من الافتتاح تم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن شراكة استراتيجية مهمة بين معرض Africa Food Manufacturing-AFM ومعرضي Propak MENA وFood Ingredients وهو من الشراكات المميزة التي ستعزز قوة المعرض محلياً وإقليمياً.

وفي هذا السياق، قال هاني خفاجي، مدير شركة إنفورما مصر، إن المعرض هذا العام يشمل زيادة 30% في عدد العارضين مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف: "قطاع التصنيع الغذائي يشهد زيادة ملحوظة حيث من المتوقع أن يصل حجم الزيادة إلى 19% في عام 2019 مقارنة بالعام الماضي وهذا يعكس قيمة وحجم النمو الاقتصادي في مصر وحالة الاهتمام بالمعرض، حيث سنشهد العام المقبل وجود معرض Food Ingredients ومعرض ProPak حيث سيصبحان من الفعاليات الموجودة معنا في المعرض".

وأكد أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، سعادته للمشاركة الغنية في المعرض، وأشاد بالتجربة الرائعة لغرفة الصناعات الغذائية، قائلا: "نشاط المعارض مهم جداً ولا بد من التركيز عليه حيث إننا لا نستغل موقعنا الاستغلال الأمثل، حيث حبانا الله بموقع رائع ولدينا جميع الإمكانيات التي تمكننا من تنظيم عديد من المعارض، ويتيح نشاط المعارض وجود شركات من جميع الدولة تتلاقى معا"، مضيفا: "أحيي تجربة المعرض الذي سوف يضم إليه معرضا جديدا السنة المقبلة".

توفر معارض ProPak الملتقى المناسب للحلول التجارية المتكاملة للتجهيز والتغليف؛ وهو الأمر الذي يعد تحالفا قويا مميزا في هذا القطاع.. سيوفر تعاون Propak MENA مع AFM تقديم مجموعة أكبر من المنتجات، كما سيقوم بتوسيع قاعدة معرض AFM ليشمل سلسلة التوريد بأكملها في صناعة الأغذية لينقل المعرض إلى آفاق أخرى أوسع.

ومن المعروف أن معرض Food Ingredients Fi من المعارض الرائدة لعرض مكونات الأغذية والمشروبات على مستوى العالم.

تعد Fi Global شريكاً رئيسياً في التواصل مع العقول الرائدة في صناعة الأغذية والمشروبات مع وجود 12 معرضًا تجاريًا للصحة والمكونات الغذائية في جميع أنحاء العالم وأكثر من 150 دولة ممثلة في الفعاليات.

يشارك في دعم نسخة العام الجاري غرفة الصناعات الغذائية وجمعية مصنعي آلات التغليف الإيطالية ومجلس التصدير الهندسي في مصر، وغرفة صناعة التعبئة والتغليف والطباعة.

تشارك عدد من الشركات المهمة في رعاية أحداث المعرض وهي شركة "كامينا" و"HT Engineering" و"المشرق"، بالإضافة إلى شركة"Jaffan".

وأشار إلى الوجود القوي لبعض العلامات التجارية المهمة هذا العام ومنها: Multivac وIshida وTNA وYamato وDoehler وIMA Maisa وMorcos وKamena وIPCO وSAPIN وJaffan وMashreq وHt Engineering.

تعليقات