منوعات

مهرجان أفريقيا الإمارات ينطلق في دبي الجمعة

الأحد 2018.10.21 02:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 175قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان أفريقيا الإمارات ينطلق الجمعة

الأطفال سيستمتعون بالرسم على الوجوه

بعد الانطلاقة الناجحة التي حققها في أبوظبي، ينتقل "مهرجان أفريقيا الإمارات" إلى دبي، وذلك بالشراكة مع كيزا دبي، وسينعقد المهرجان يوم الجمعة، 26 أكتوبر 2018 في نادي الإمارات للجولف.

ويحظى المهرجان بدعم مجلس السياحة في سيشيل ومجلس الأعمال الجنوب أفريقي وفندق ميديا ون وخطوط جنوب إفريقيا الجوية وإن إم سي والإمارات العربية المتحدة للصرافة وأشانتي.

وقد صرح السيد جو أوسواي، الرئيس التنفيذي لشركة كيزا قائلا "هيا تعالوا إلى دبي الرائعة لمشاهدة النشاط والحيوية والتنوع في قارتنا الجميلة أفريقيا".

الموسيقى

يضم المهرجان مواهب أفريقية معروفة على الصعيدين الوطني والدولي، وسيقدم العرض المباشر لأول مرة في دولة الإمارات للفنان الكونغولي بي أم، الشهير برائعته "روزالينا"، التي وصل نجاحها مؤخرا إلى "بي بي سي" أفريقيا فدعته إلى الاستوديو لتجري مقابلة معه.


وستنضم إليه خلال الحفل فرقة البوب الأفريقي ذائعة الصيت "فرشلي جراوند" الجنوب أفريقية، تليها فرقة الطبول الإفريقية "دوبا أفريك"، ونخبة من أمهر موزعي موسيقي الدي جي الأفارقة في الإمارات، من بينهم الدي جي أمزين والدي جي شارل شاكا والدي جي مندي والدي جي فانتا فاير وغيرهم الكثير، حتى تشعل النغمات الأفريقية حماس الزائرين طوال مدة الحفل.

الموضة والأزياء

يحظى الزوار أيضا بفرصة للاستمتاع بمشاهدة عرض أزياء من تصميم دار أزياء أشانتي ديزاين بدبي، وسيُقدم في هذا العرض مجموعتان حصريتان من تصميم المصممين ماري هوساتي وثايمي أوريلي، يليهما عروض للمصممين الأفارقة الصاعدين ندو ماجوميز وهند طاهري وإيليان سار ودينيس أوساديبي، وسيعرض جميع المصممين تصميمات مُستوحاة من ثقافة وتراث القارة الأفريقية الثري.


الفن والثقافة

احتفالا بمرور 100 عام على حياة وتراث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، والرئيس الراحل نيلسون مانديلا، الرئيس الأسبق لجنوب إفريقيا والحائز جائزة نوبل للسلام، فسيحمل المهرجان اسم هاتين الأسطورتين الملهمتين. وبالشراكة مع مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري، سيحظى الزائرون بفرصة للتعرف على الثقافة الإماراتية ومعايشتها فعليًا كما سيشهد الزوار جلسة رسم سريع مباشر للرسام الزامبي المولد فيكتور سيتالي، الذي سيقوم برسم أعمال فنية تجسد الشخصيتين الأسطوريتين أثناء مشاهدة الزوار.


الطعام

سيعرض المهرجان عددا من أطباق الطعام المدهشة التي تقدمها المطاعم الأفريقية، مما يمنح السادة الضيوف الفرصة لإمتاع حاسة التذوق لديهم من خلال مجموعة متميزة من الأطباق التي يقدمها مطعم كيزا ومطعم كاتفيش، والمطبخ الأفريقي ومطعم ذا تشوب شوب ومطعم جبال الأطلس المغربي ومطعم كاليبسو جريل.


الترفيه العائلي

يمكن للأطفال الرسم على وجوههم والمشاركة في دروس الطبول الأفريقية والمشاركة في دروس الرسم على القماش والاستمتاع بالمرح مع لعبة قلعة القفز وغير ذلك من الأنشطة.


تعليقات