رياضة

مدير مؤسسة دبي للإعلام: الدوري الإماراتي أصبح متاحا للجميع

الثلاثاء 2018.11.6 11:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 202قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الإماراتي - صورة أرشيفية

الدوري الإماراتي - صورة أرشيفية

أشاد راشد أميري المدير التنفيذي للقنوات بمؤسسة دبي للإعلام، بقرار إلغاء تشفير مباريات دوري الخليج العربي الإماراتي، وأكد أن أي شخص في العالم يمكنه الآن مشاهدة الدوري، نظرا لأن عددا من الدول سواء في شرق آسيا أو الولايات المتحدة لم تكن تتمكن من متابعة المسابقة. 

تقرير.. مميزات قرار إلغاء تشفير مباريات الدوري والكأس بالإمارات

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، قرارا انتظره عدد كبير من جماهير الكرة الإماراتية، بإلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، دعما للقطاع الرياضي ولفتح المجال للجمهور لمشاهدة البث المجاني للمباريات.

وقال راشد أميري، في تصريحات لقناة "دبي الرياضية": "مبروك لكل الشارع الرياضي والإعلام وكل أسرة كرة القدم، هذا القرار كنا بحاجة له، الجميع كان يطالب بإنهاء التشفير للمباريات، خاصة من هم خارج الدولة". 

وتابع: "سفراء الإمارات في الدول الأخرى خاصة شرق أسيا والولايات المتحدة، كانوا يتحدثون معنا بشأن ضرورة إلغاء التشفير، بهذا القرار الكل أصبح بإمكانه متابعة الدوري الإماراتي". 

وأضاف: "بكل صراحة 90% من المشتركين كانوا من الإمارات، لكن خارج الدولة المواطن العربي لم يكن يهتم بالدوري الإماراتي، لكي يدفع أموالا للاشتراك عكس متابعته للمباريات الأوروبية". 

واختتم: "المشاهد العربي كان محروما من مشاهدة الدوري الإماراتي، لكن حاليا أصبح الدوري متاحا للجميع".

تعليقات