رياضة

من سيكون الضحية الخامسة للمدربين في دوري الخليج العربي؟

الثلاثاء 2018.11.6 12:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
المدربون المقالون من الدوري الإماراتي

المدربون المقالون من الدوري الإماراتي

اختتمت مباريات الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي الإماراتي مساء الإثنين بفوز الجزيرة على الوصل بثنائية نظيفة، وتعادل مخيب للوحدة أمام الطموح الفجيرة، وفوز بشق الأنفس لنادي شباب الأهلي دبي.

ولعل المفاجأة السارة لعشاق الدوري الإماراتي هي دخول نادي الشارقة في المنافسة على اقتناص اللقب، إذ يحتل الفريق المركز الأول برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه الجزيرة والعين.

ومن جانب آخر، هناك بعض المدربين يعيشون في أزمة حقيقية مع فرقهم، إذ أصبحت مسيرتهم التدريبية مع تلك الفرق على المحك في ظل النتائج السلبية التي تحققت لهم خلال الجولات الـ9 الأولى من دوري الخليج العربي.

ونستعرض أبرز المدربين الذي يواجهون خطر الإقالة الخامسة بالموسم الحالي بعد رحيل البرازيليين باولو كاميلي مدرب دبا الفجيرة، وجورفان فييرا مدرب اتحاد كلباء، والتشيلي خوسيه سييرا مدرب شباب الأهلي دبي، والأرجنتيني جوستافو كونتيروس مدرب الوصل.

  • لورينت ريجيكامب مدرب الوحدة


يعيش المدرب الروماني فترة صعبة مع الوحدة بعد التعادل الأخير أمام الفجيرة بنتيجة (3-3) واحتلاله المركز الخامس برصيد 15 نقطة.

العنابي فاز في 4 مباريات وتعادل في 3 وخسر مباراتين، وذلك لم يرضي الجماهير التي هاجمته خلال لقائي شباب الأهلي والفجيرة.

ولعل الأمر الذي من الممكن أن يشفع للمدرب الروماني هو احتلاله صدارة المجموعة الأولى في كأس الخليج العربي برصيد 12 نقطة بعد 4 انتصارات متتالية.

  • حسن العبدولي مدرب الوصل


بدأ العبدولي قيادة الفريق أمام النادي الأهلي المصري في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال بشكل مؤقت بعد إقالة كونتيروس، والتي ظهرت فيها الفهود الوصلاوية بشكل جيد واستطاعت اقتناص تعادل ثمين بنتيجة (2-2).

بعد ذلك تمكن الفريق من هزيمة الفجيرة بنتيجة (6-3) في بطولة دوري الخليج العربي، لتبدأ الجماهير باستعادة الثقة بقدرة الفريق على تخطي الأزمة الحالية.

ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، بعد وقوع هزيمة مخيبة للفريق أمام الجزيرة في الجولة التاسعة بثنائية نظيفة وسط أداء دفاعي مخيب جعلت الجماهير تذوق مرارة الخسارة الخامسة بالموسم الحالي.

ويحتل الوصل المركز الـ 11 برصيد 10 نقاط، بعد 3 انتصارات وتعادل و5 هزائم، بينما يحتل الفريق المركز الأخير بالمجموعة الأولى برصيد نقطة وحيدة في بطولة كأس الخليج العربي.

  • مارسيل كايزر مدرب الجزيرة


قاد المدرب الهولندي "فخر أبوظبي" لاحتلال المركز الثالث برصيد 19 نقاط بالتساوي مع صاحب المركز الثاني العين، بينما يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 7 نقاط في بطولة كأس الخليج العربي.

ويقدم الجزيرة أداء فنيا جيد خلال الجولات الـ9 الماضية، إذ لم يتعرض الفريق لأي هزيمة وحقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في 4.

ولكن الأمر الذي سيوقف مسيرة الهولندي مع الفريق ليس فنياً، بل رغبة من المدرب نفسه بالرحيل بعد أن صرح عقب مباراة الوصل بتلقيه عرضاً رسمياً من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي لتدريبه خلال الفترة المقبلة، ليؤكد بأنه سيدرس الأمر لأن هذا هو عالم الاحتراف الذي يجب الاعتراف به.

تعليقات