رياضة

أجويرو يقترب من إنجاز شيرار التاريخي

الإثنين 2019.2.4 12:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
الأرجنتيني سيرخيو أجويرو

سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي

خلف فوز مانشستر سيتي على أرسنال في الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز عدة مشاهد وأرقاما مميزة، جاء في مقدمتها تألق سيرخيو أجويرو واقترابه من معادلة رقم ألان شيرار أسطورة نيوكاسل كأكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك في تاريخ البريمييرليج.

وتمكن أجويرو من تسجيل هاتريك قاد به السيتي لتحقيق فوز ثمين على أرسنال، ليقتنص وصافة ترتيب أصحاب الثلاثيات في البريمييرليج برصيد 10 مرات خلف ألان شيرار أسطورة نيوكاسل صاحب الـ11 هاتريك.

وتفوق أجويرو على الويلزي روبي فاولر أسطورة ليفربول السابق صاحب الـ9 هاتريك، الذي يأتي خلفه تيري هنري نجم أرسنال السابق ومايكل أوين مهاجم "الريدز" السابق وهاري كين قائد توتنهام الحالي، أصحاب الـ8 هاتريك.


أجويرو يسجل بسرعة الصاروخ

وتمكن أيضا النجم الأرجنتيني صاحب الـ30 عاما من تسجيل الهدف الأول في المباراة بعد 46 ثانية من البداية، ليصبح صاحب أسرع هدفين خلال هذا الموسم في البريمييرليج، إذ سجل في الجولة السابقة هدفا بعد 24 ثانية من بداية مواجهة فريقه أمام نيوكاسل التي حسمها الفريق الأزرق السماوي بثلاثية دون رد.


السيتي يحقق رقما غائبا أمام أرسنال منذ 82 عاما

حقق السيتي الفوز على أرسنال للمباراة الرابعة تواليا، لأول مرة منذ أبريل/نيسان عام 1937، حيث فاز في 2017 بنفس نتيجة هذه المباراة 3-1، قبل أن يفوز خلال العام الماضي مرتين بنتيجة 3-0 و2-0.

وجاء ذلك بالإضافة إلى تتويج السيتي أيضا بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على حساب أرسنال العام الماضي بالفوز 3-0.


السيتي يستقبل هدفا في أول ربع ساعة لأول مرة منذ 385 يوما

استقبل مانشستر سيتي هدفا في أول ربع ساعة من أرسنال لأول مرة منذ هدف أوكسيلد تشامبرلين مع ليفربول في يناير/كانون الثاني عام 2018.

وجاء هدف أرسنال الوحيد في الدقيقة الـ11 عن طريق لوران كوسيلني من ضرابة رأسية رائعة في غياب الرقابة الدفاعية خلال ضربة ركنية لـ"الجانرز".



تعليقات