رياضة

أجيري يطالب لاعبي مصر بالاقتداء بصلاح

السبت 2018.11.17 12:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 207قراءة
  • 0 تعليق
خافيير أجيري مدرب منتخب مصر

خافيير أجيري مدرب منتخب مصر

طالب المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، لاعبيه بتقديم نفس أداء محمد صلاح جناح "الفراعنة"، مؤكداً أنه لاعب رائع ويمتلك إمكانيات مميزة للغاية.

ونجح صلاح في تسجيل هدف الفوز لمنتخب مصر على تونس بنتيجة (3-2)، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

وقال أجيري، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "محمد صلاح لاعب رائع وأتمنى من الجميع أن يقدم نفس أدائه، وأخبرت اللاعبين بين شوطي المباراة بأننا سنفوز على تونس حال التركيز على إنهاء الهجمات بشكل جيد وهذا ما حدث".


وأضاف: "لعبنا 4 مباريات، استقبلنا فيها 3 أهداف وسجلنا 15 هدفاً، وهذا دليل على قوة منتخب مصر، وسعيد للغاية بأداء اللاعبين".

ونجح أجيري في تحقيق الفوز في 4 مباريات مع منتخب مصر في التصفيات الأفريقية، على حساب النيجر بنتيجة (6-0) وعلى أي سواتيني بنتيجة (4-1) و(2-0)، قبل أن يفوز على "نسور قرطاج" بنتيجة (3-2).

وأتم: "طريقة لعبنا مختلفة عن الطريقة القديمة التي كان يتبعها هيكتور كوبر، فنحن نلعب بخطوط مفتوحة، ومن السهل أن ألعب بطريقة دفاعية لكني لا أحب ذلك".

وكان المنتخب المصري اعتمد على الطريقة الدفاعية تحت قيادة هيكتور كوبر، الأمر الذي جعل الجماهير المصرية تطالب بإقالة المدرب الأرجنتيني وهو ما حدث، بعد تذيل "الفراعنة" المجموعة الأولى في كأس العالم 2018، بالخسارة أمام أوروجواي بهدف دون رد، وروسيا (1-3) والسعودية (1-2).

تعليقات