رياضة

آل الشيخ ينتقد تصرفات بعض مسؤولي الأهلي المصري

الخميس 2018.2.1 04:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1439قراءة
  • 0 تعليق
تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ

انتقد تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تصرفات بعض مسؤولي الأهلي المصري، بسبب عدم حرصهم على مصلحة "القلعة الحمراء"، حسب وصفه، مشيرا إلى وجوب تدخل محمود الخطيب، رئيس النادي، من أجل السيطرة على الوضع وعدم الانجراف لأي محاولات للوقيعة. 

وكان آل الشيخ تولى رئاسة النادي القاهري الشرفية، بقرار من مجلس الإدارة، في ديسمبر الماضي.

وشهدت الساعات الماضية جدلا واسعا بسبب بيان تم نشره بوسائل الإعلام المصرية، منسوب للمكتب الإعلامي لآل الشيخ، يتضمن تفاصيل طلب الأهلي دعم المسؤول السعودي في حسم صفقة صلاح محسن لاعب إنبي، الذي انتقل للقلعة الحمراء مقابل ٣٥ مليون جنيه (2 مليون دولار تقريبا).

وأصدر مجلس إدارة الأهلي بيانا رسميا وجه خلاله الشكر لتركي آل الشيخ، وتقدير المجهودات التي يقدمها من أجل دعم الفريق سواء على الصعيد الاجتماعي أو الرياضي، خاصة صفقات تدعيم كرة القدم.

وأشار تركي آل الشيخ في تصريحات تلفزيونية "أتحدث بصفتي مشجعا للنادي الأهلي، وليس وزيرا لهيئة الرياضة أو رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم، هناك أمور عديدة أتعجب من حدوثها داخل النادي الأهلي، يبدو أن هناك حربا من تيار قديم رحل ومجلس محمود الخطيب".

وواصل "نحن نحاول مساعدة النادي الأهلي والرياضة المصرية والاستثمار في الدولة المصرية، لقيمتها العالية في الأمة العربية، بجانب الإمارات والسعودية والبحرين، ووجدت الدعم من القيادات السياسية في البلدان التي أشرت إليها، ويجب أن يكون هناك مساندة من مجلس الأهلي".

وتابع "أريد تفسيرا لمن يتداول مقولة أنني متواجد لكي أقوم بشراء الأهلي بأموالي، لماذا يتم الترويج لهذا الأمر، يجب على مجلس الإدارة أن يوضح للشارع والرأي العام ما أفعله للنادي الأهلي كمحب، ولهم الحكم في ذلك، حتى يتم إزالة اللغط". 

وأكمل "لا أسيطر على النادي الأهلي بأموالي، وهناك تنسيق جيد بيني وبين محمود الخطيب (رئيس الأهلي المصري)، لكن لدي تحفظات على بعض مسؤولي النادي، ولم أجد أي تجاوب فيما يخص عرضي تحمل نفقات جلب لاعب عالمي للأهلي". 

واستمر "صفقة صلاح محسن تحملت تكاليفها وكذلك صفقات أخرى، ولا أريد أن يظهر الأمر وكأنه تباهي، أفعل ذلك كمحب للأهلي وجماهيره". 

واختتم "هناك مستثمرون سعوديون وإماراتيون ومصريون يجتمعون من أجل بناء المدينة الرياضية للأهلي، والحرب عليهم لن تكون في صالح النادي، ولا أريد أي ضرر للنادي الأهلي".

تعليقات