رياضة

إنفوجراف.. الأهلي يتصدر قائمة أقوى 10 أندية عربية في 2017

الإثنين 2017.12.11 09:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1047قراءة
  • 0 تعليق
أقوى الأندية العربية في 2017 طبقا لمجلة فوربيس

أقوى الأندية العربية في 2017

تصدر النادي الأهلي المصري قائمة تصنيف مجلة فوربس الأمريكية الصادرة الأحد لأقوى الأندية العربية في 2017، والتي ضمت 10 أندية.

الأهلي يهدر فرصة تقاسم القمة مع الهلال بالدوري السعودي

جاء الأهلي في المركز الأول متفوقا على الهلال السعودي صاحب المركز الثاني، والترجي الرياضي التونسي في المركز الثالث، وحل النجم الساحلي التونسي رابعا، والأهلي السعودي في المركز الخامس، والزمالك المصري في المركز السادس، والنادي الإفريقي التونسي في المركز السابع، ثم الوداد الرياضي المغربي، تلاه الهلال السوداني في المركز التاسع، ثم المريخ السوداني عاشرا.

واستندت فوربس في تصنيفها لأقوى الأندية على ترتيب النادي في الدوري المحلي الأخير، ونقاط الأداء، حيث استحدثت المجلة طريقة لقياس أداء النادي في المنافسات المحلية والإقليمية، وحصلت الأندية على نقاط عن كل مباراة - فوز أو تعادل - في الدوري المحلي والمنافسات الإقليمية، مع منح نقاط أعلى للأداء الإقليمي مقارنة بالمحلي، وتعكس النقاط النتائج حتى تاريخ 4 نوفمبر الماضي.

وتم النظر كذلك للقوة النسبية للدوري المحلي والترتيب الأحدث للدوري المحلي وفق الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، بالإضافى إلى عدد البطولات وإجمالي البطولات الرسمية لكل نادٍ، ثم تم وضع القائمة النهائية بناء على إجمالي النقاط التي نالها كل ناد، مع استعمال أوزان متساوية للمعايير السابقة.


تعليقات