رياضة

قمة مشتعلة جماهيريا.. هادئة حسابيا بين الأهلي والزمالك

الإثنين 2017.7.17 02:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4329قراءة
  • 0 تعليق
الدوري المصري

الأهلي والزمالك

يجدد قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك الصدام للمرة الثالثة هذا الموسم، وذلك ضمن الجولة الختامية "الـ 34" للدوري المصري الممتاز لكرة القدم. 

ولا تبدو القمة التي تحمل الرقم 114 في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري، مؤثرة من الناحية الحسابية، إذ نجح الأهلي في حسم اللقب الـ 39 في تاريخه قبل أسابيع، في المقابل يسعى الزمالك لفوز شرفي يعوض إخفاقاته المتتالية في تحقيق الفوز على الغريم التقليدي على مستوى الدوري، وإن كانت آخر مواجهة بينهما قد شهدت تتويجا للأبيض بلقب كأس السوبر بالمباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

فيديو: الزمالك يعاقب حارسه بوقف انتقاله للنصر السعودي

ويتقابل الفريقان في الثامنة مساءً "بتوقيت القاهرة" التاسعة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب برج العرب بالإسكندرية علما بأن المباراة سيديرها طاقم تحكيم بقيادة الأسكتلندي ويلي كولوم وهو الطاقم الذي سابق مسؤولو اتحاد الكرة الزمن من أجل الاتفاق معه علما بأنه سيكلف "الجبلاية" 30 الف دولار، تمثل قيمة السفر بطائرة خاصة والانتقالات والإقامة فضلا عن المقابل المادي للحكام.

وفي الوقت الذي تبدو فيه القمة هادئة حسابيا، خاصة أنها في نهاية موسم طويل وشاق، فإنها على النقيض فيما يخص الناحية الجماهيرية، حيث تتطلع الجماهير الحمراء، لرؤية فريقها يرسخ تفوقه على الفارس الأبيض، بعدما هزمه في قمة الدور الأول بثنائية نظيفة.

أما جماهير الزمالك فتمنى النفس في لقاء المصالحة الجماهيرية، بعدما ودع الفريق دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات.

وبدت الجماهير البيضاء أكثر تحفزا للقمة حيث أطلقت هاشتاقا عبر موقع "تويتر" بعنوان #ادعم_الزمالك_فالقمة ، وذلك من أجل تحفيز الفريق لتحقيق الفوز.

وعبر الهاشتاق المتداول بدأت جماهير الزمالك تتحدث عن تعويض الإخفاقات الأخيرة، خاصة أنه موسم متواضع للأبيض من حيث النتائج بعد ابتعاده حتى عن المركز الثاني في الدوري، فضلا عن الخروج الأفريقي، علاوة على مشاكل الإدارة واللاعبين التي لا تنتهي.


تعليقات