رياضة

الشيخ أحمد الصباح يتخلى عن أدواره بالحركة الأولمبية مؤقتا

الإثنين 2018.11.19 05:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ أحمد الفهد الصباح

الشيخ أحمد الفهد الصباح

أعلن الشيخ أحمد الفهد الصباح تخليه عن أدواره في الحركة الأولمبية بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة، لحين التحقيق معه من قبل لجنة الأخلاقيات باللجنة الأولمبية الدولية.

ويرأس الشيخ أحمد الفهد الصباح لجنة التضامن الأولمبي التي تدير صناديق لدعم المشروعات الرياضية، كما يرأس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية والمجلس الأولمبي الآسيوي.

ولم يكشف الشيخ أحمد الفهد الصباح أي تفاصيل عن القضية المرفوعة ضده في سويسرا لكنه نفى في بيان ارتكاب أي مخالفات، فيما ذكرت تقارير لوسائل إعلام كويتية أن القضية ترتبط بخلافات محلية. 

وقال الشيخ أحمد الفهد الصباح في بيان صادر عن مكتبه إنه لا يرغب في أن تشتت هذه المزاعم التي تقف وراءها أهداف سياسية الانتباه عن العمل الرائع الذي يقوم به زملاؤه في الحركة الأولمبية. 

وأضاف المكتب أنه لذلك سيوقف الشيخ أحمد الفهد الصباح عمله مع اللجنة الأولمبية الدولية إلى أن يتم التحقيق معه من قبل لجنة الأخلاقيات.

وتابع البيان: "قرر الشيخ أحمد الفهد الصباح التنحي مؤقتا عن أدواره ومسؤولياته كعضو في اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس لجنة التضامن الأولمبي بانتظار نتيجة جلسة لجنة أخلاقيات اللجنة الأولمبية الدولية".

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إن الشيخ أحمد الفهد الصباح أبلغ رئيس لجنة الأخلاقيات التابعة لها بقراره التنحي مؤقتا عن مناصبه في الحركة الأولمبية.

وأوضح مسؤول في اللجنة الأولمبية الدولية: "تستطيع اللجنة الأولمبية الدولية أن تؤكد أن رئيس لجنة القيم تلقى خطابا من الشيخ أحمد الفهد الصباح يتوافق مع البيان الرسمي الذي صدر عن مكتبه صباح الثلاثاء".

تعليقات