تكنولوجيا

بالفيديو...أضخم طائرة في العالم تخرج من مرآبها

السبت 2017.6.3 10:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3812قراءة
  • 0 تعليق
الطائرة العملاقة

الطائرة العملاقة

بعد 4 أعوام من التجهيز خرجت الطائرة العملاقة "ستارتولانتش" من مرآبها لأول مرة، وتعتبر الطائرة الأمريكية الصنع أكبر طائرة في العالم حيث يبلغ طول جناحيها حوالي 117 مترًا.

وبحسب موقع "ترينددير تسوكنفت" الألماني من المقرر أن تقوم الطائرة بمهمة نقل الصواريخ إلى طبقة "الستراتوسفير"، وهي أعلى طبقات الغلاف الجوي، على أن تطلق الصواريخ من هذا الطبقة إلى الوجهة المحددة لها.

وأضاف التقرير أن الطائرة تزن حوالي 226.000 كلغ، وهي قادرة على حمل حوالي 250.000 كلغ، وبهذا تتفوق "ستارتولانتش" على طائرة "سبروس غوز" الشهيرة والتي يبلغ طول جناحيها 97.5 مترًا، والمجهزة بستة محركات بوينغ 747 للدفع عند الضرورة.

ويذكر أن الطائرة العملاقة قد صنّعت في مرآب مساحته 9.500 متر مربع يقع في صحراء نيفادا الامريكية، وعلى قاعدة تحملها 28 عجلة، ويعمل المهندسون حاليا على تصميم خزانات الوقود وتجارب على المحرك، ومن المتوقع أن تقوم الطائرة بأولى رحلاتها في عام 2019.


وأسست شركة "ستارتولانتش" قبل حوالي ستة أعوام، برئاسة (باول آلن) أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، وهي واحدة من مجموعة شركات دخلت سباق تقنية نقل الصواريخ من الأرض إلى المدار، مثل شركة "فيرجين غالاغتيك" من خلال فرعها "فيرجين اوربيت" والتي من المقرر أن تنقل الصواريح لارتفاع يصل إلى 10.500 مترا.

ومن الجدير بالذكر أن "ستارتولانتش" بصدد إبرام أولى صفقاتها مع شركة "اوربيتال أي تي كي" لنقل صواريخها إلى الفضاء.


تعليقات