رياضة

أياكس يرحب بعودة ثنائي توتنهام لخلافة دي ليخت

الأحد 2018.12.30 03:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 199قراءة
  • 0 تعليق
ماتياس دي ليخت

ماتياس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام الهولندي

رحب مارك أوفر مارس، المدير الرياضي لنادي أياكس أمستردام الهولندي، بعودة الثنائي البلجيكي يان فيرتونخين وتوبي ألدرفيريلد، مدافعي توتنهام الإنجليزي، للعب في صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، لخلافة مدافعه الشاب ماتياس دي ليخت المطلوب من عدة أندية كبرى.

بوكيتينو يعلن تمديد عقد ألدرفيريلد

ومن المتوقع أن يرحل دي ليخت عن أياكس بعد نهاية الموسم الحالي، في ظل اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى بضمه، على رأسها برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني.

مارك أوفرمارس

وقال أوفر مارس، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "الأمور المالية مهمة للغاية، قبل أعوام قليلة كان اللاعبون يبقون في أياكس حتى 24 أو 25 أو 26 عاما، لكن هذا أصبح من الماضي".

واعترف المدير الرياضي لأياكس بضرورة بيع اللاعبين في سن صغيرة خلال الوقت الحالي، قائلا: "الآن  يجب بيع اللاعبين عندما يكونون في عمر الـ20 أو 21 عاما، لا يمكنك أن تحتفظ باللاعب لأطول من ذلك".

يان فيرتونخين وتوبي ألدرفيريلد

وواصل: "قرأت أن فيرتونخين وألدرفيريلد يريدان العودة إلى أياكس، وأتمنى ذلك، خاصة أنهما لا تزال لديهما القدرة على النجاح".

يُذكر أن الثنائي البلجيكي تخرجا في أكاديمية أياكس، قبل أن يشق كل منهما طريقه في الاحتراف الأوروبي، ليجتمعا فيما بعد بنادي العاصمة البريطانية.

تعليقات