رياضة

مباريات رمضانية.. الأهلي يسقط بثلاثية أمام أورلاندو

الخميس 2017.6.1 04:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 420قراءة
  • 0 تعليق
دوري أبطال أفريقيا

الأهلي وأورلاندو

خسر الأهلي المصري بنتيجة كبيرة أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بثلاثية نظيفة على أرضه، في الرابع من أغسطس 2013، الموافق 27 رمضان، في مباراة جمعت بينهما لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا. 

هفوات كروية.. "التحكيم" يُفطر جماهير الأهلي والزمالك

أقيمت تلك المباراة في ظروف مناخية صعبة من حيث حرارة الأجواء، واضطر الفريق القاهري للعب قبل الإفطار لعدم توافر الإضاءة في ملعب "الجونة" بالغردقة الذي استضاف اللقاء، في غياب أنصار الأهلي بقرار من الاتحاد الإفريقي، على خلفية أحداث مباراة الديربي أمام الزمالك في الجولة الأولى.

تقدم الفريق الجنوب إفريقي مبكراً بهدف في الدقيقة (11) من عمر المباراة عن طريق لاعب الوسط ثاندانى نتشومايلو، وأهدر صانع ألعاب الأهلي وليد سليمان فرصة إدراك التعادل، حين أضاع ركلة جزاء في الدقيقة (37).

وعزز الضيوف تقدمهم بهدف ثانٍ عن طريق جالي من ركلة جزاء في الدقيقة (73)، وقبل 3 دقائق فقط من هدف ثالث قتل به لاعبو أورلاندو المباراة عن طريق سيفيسو مييني.

كانت تلك المباراة قد أثارت شكوكاً في قدرة الأهلي، حامل اللقب آنذاك، على تخطي مرحلة المجموعات، لدرجة أن مدربه البرتغالي السابق مانويل جوزيه، أكد في تصريحات صحفية أن فرصة الفريق في الترشح لنصف النهائي باتت صعبة للغاية.

يذكر أن الأهلي بقيادة مدربه محمد يوسف قد ثأر من لاعبي أورلاندو، في المباراة النهائية للبطولة، وحقق "الأحمر" اللقب بالفوز (3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

شاهد أهداف المباراة:


تعليقات